رحلة تربوية لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس ابن خلدون – وجان إلى مدينة كلميم

رحلة 3

نظمت مجموعة مدارس ابن خلدون – وجان رحلـــة تربويـــة ترفيهيـــة استكشافيـــة إلـــى مدينتـــي إفني وكلميم عبـــر شاطئي أكلو والكزيرة وحامة أباينو، وذلك يـــوم الأحد 24 ماي 2015. شارك فـــي هـــذه الرحلـــة 52 تلميذا من بينهم 27 فتاة (مع استفادة خمس حالات اجتماعية بالمجان)، تحت إشراف عدة أطر تربوية.

انطلقت الرحلة على الساعة السابعة صباحا من المدرسة المركزية في اتجاه شاطئ أكلو، حيث كان التوقف الأول وتناول وجبة الإفطار الأولى، تم التوجه إلى شاطئ الكزيرة مرورا بشاطئ إيمنتركا بمير اللفت. وبشاطئ الكزيرة تناول التلاميذ وجبة الإفطار الثانية بعد فقرة تنشيطية شيقة وممتعة.

رحلة 2

تم كانت المغادرة فـــي اتجـــاه مدينـــة إفني، حيث تمت زيـــارة شاطئهـــا والقيـــام بحملـــة نظافـــة رمزيـــة فيـــه، كما تم القيام بجولة صغيـــرة فــي بعض مناطـــق هذه المدينـــة والاستمـــاع إلـــى بعض المعطيـــات حولهـــا من لدن أحد الأطر التربوية المقيم بالمدينة والمشكور على مساهمته. بعد ذلك تناول التلاميذ وجبة الغذاء بأحد الفنادق الراقية وأخذوا قسطا من الراحة. وبعد ذلك تم التوجه إلى حامة أباينو حيث استمتع التلاميذ بالسباحة تحت أنظار مؤطريهم، تم تناول اللمجة بفضاء المسبح والمغادرة في اتجاه مدينة كلميم حيث تمت زيارة السوق الممتاز المتواجد بالمدينـــة والقيـــام بجولـــة فـــي مختلف أروقته والتبضع، مع الإشارة إلى أنه تم اقتناء هدايا بسيطة لفائدة التلاميذ على حساب مصاريف الرحلة. وبعدها مباشرة، تمت العودة إلى نقطة الانطلاقة عبر مدينة بيزكارن مستعملين الطريق الوطنية رقم1.

وبهذه المناسبة نتوجه بخالص تشكراتنا إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد، ماديا أو معنويا، في انجاح هذه الرحلة. كما نتمنى أن تتكرر مثل هذه المبادرات الطيبة خلال المواسم المقبلة، بحول الله.

تقرير خاص

رحلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق