المهرجان الإقليمي الأول بأكادير حول إبداعات السلامة الطرقية

وتوجت جمعية ازوران بتكوين فائزة بالجائزة الكبرى للمهرجان الاقليمي الأول لإبداعات السلامة الطرقية مساء أول أمس السبت 04يونيو2013 بمسرحيتها ” هذه قصتي أنا “التي عالجت مشكل حوادث السير بالمغرب.فيما فازت بالجائزة الثانية جمعية التحدي للتنمية والأعمال الرياضية والاجتماعية التي شاركت بأنشودة : على الطريق العام
وعادت الجائزة الثالثة  لنادي بسمة بدار الحي الفضية بأكادير بمسرحية : مس الرشوة وحوادث السير. وأشرفت لجنة التحكيم على هذا المهرجان التي تتكون الأساتذة : عبد الرحيم الحسناوي أستاذ الموسيقى بالمعهد البلدي بأكادير ونجيم برزيت أستاذ الموسيقى وابراهيم بنعبو .
وفاز بجائزة المهرجان في صنف الفنون التشكيلية الشاب ياسين مفتوح
فيما فازت بالجائزة الثانية شيماء أنفلوس .وعادت الجائزة الثالثة للشاب يونس بالعرج.
وتتكون لجنة التحكيم من الفنان الفلسطيني العالمي محمد عبد الرحمان الملقب بمحمد بوليس. ورئيس الاتحاد اتحاد الفنانين التشكيليين المغاربة عبد الرحمان الساخي .
وخصصت الجمعية جوائز تشجيعية عبارة عن مبلغ مالي وتذكار الجمعية .
وأشرف على تسليم الجوائز رئيس الجمعية وأمين المال .وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية التي حضرت المهرجان .
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية أعلنت عن اختيار الأستاذ فريد زين الدين العثماني سفيرا للسلامة الطرقية بالمغرب.
وصرح رئيس الجمعية للجريدة عن المهرجان : نحن سعداء وجد مرتاحون للمستوى الذي ظهر به المهرجان والمستوى الفني الذي تميزت به العروض المشاركة خصوصا وأن المهرجان الذي نعتبره التجربة الأولى في المغرب وهو في مرحلة الولادة والذي يتناول موضوع الإبداع في السلامة الطرقية كوسيلة ناجعة ولها تأثير للتوعية والتحسيس بمخاطر الطريق وأخطار الطريق التي تناولتها الأعمال المشاركة في المهرجان ، وكما لاحظتم فالجمهور الكبير الذي تتبع المهرجان خرج مرتاحا من مستوى العروض . وبالنسبة الينا لقد تحققت الأهداف التي من أجلها نظمنا هذا المهرجان لذا نوجه النداء لكل المبدعين والفنانين والكتاب والمؤلفين للإبداع في هذا المجال.
وهذه هي الجمعيات المشاركة في المهرجان : جمعية ازوران من تيكوين وجمعية التحدي بأكادير وجمعية الهدى  وجمعية وفاء سوس ونادي بسمة بدار الحي الفضية وفرقة دار بن الشيخ  من التمسية ومشاركة فردية للشاب حسن أوليخ.
يشار إلى أن المهرجان عرف حضور جمهور كبير تتبع العروض المشاركة بكل حماس خصوصا تلميذات وتلاميذ مؤسسة منارة سوس العالمة بتكوين . وعدد من الفعاليات الثقافية والفنية بالمدينة.وتميزت بحضور منابر إعلامية  مكتوبة والكترونية حضرت لتغطية الحدث .
متابعة خاصة لتيزنيت 24 ^^ لحسن البهالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق