اختلالات في مندوبية وزارة الصناعة بتارودانت ولجنة تفتيش تحل بها

تارودانت

 تصاعدت وتيرة الإحتجاجات والسخط على مندوبية وزارة الصناعة التقليدية على إثر إقدام جهة إقليمية على تشطيب 220 حرفيا ومهنيا من اللوائح الإنتخابية لأسباب مجهولة،مما جعل هؤلاء يستنجدون بعامل إقليم تارودانت من أجل التدخل حتى لا يحرموا من واجبهم الوطني المتعلق بالمشاركة في الإنتخابات المهنية التي ستجرى في شهرغشت القادم.

وأشارمنسق المحتجين من الصناع التقليدين بأولاد تايمة للجريدة إلى أن هناك جهة متورطة في التشطيب على هؤلاء الصناع لخدمة أجندة سياسية في هذه الإنتخابات،مما سيضطرمعه المحتجون إلى تقديم الطعون ضد هذا التشطيب المتعمد لدى المحكمة الإدارية بأكَادير.

وارتباطا بالسياق ذاته،علمت الجريدة من مصادر أخرى أن لجنة تفتيش من المجلس الأعلى للحسابات حلت بمندوبية وزارة الصناعة التقليدية للتحقق من مجموعة من الإختلالات بعدما حامت شائعات بخصوص عن هدر في ميزانية المندوبية.

فضلا عن  تعثر عدة مشاريع تهم أساسا تقوية البنيات التحتية من مركبات ودورالصانعات بالإقليم زيادة على عدم التجاوب مع الصناع بالقرى الجبال بإقليم تارودانت الزاخر بصناعات تقليدية وحرفية كثيرة.

هذا وقد بذلت الجريدة محاولات لمعرفة رأي المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بأكادير و المديرية الإقليمية بتارودانت في هذه الإحتجاجات وحقيقة ما يتداول عن وجود اختلالات بمديرية تارودانت عبر الإتصال بهما هاتفيا،لكن للأسف ظل هاتف المسؤوليْن لا يرد مما تعذر علينا نقل وجهة نظرهما في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق