اللجان الثنائية: الانتخابات رؤساء مكاتب التصويت ومساعديهم في لقاء تكويني بنيابة إنزكان أيت ملول

رؤساء مكاتب التصويت

         تنفيذا لقرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بإحداث وتأليف اللجان المتساوية الأعضاء المختصة إزاء موظفي قطاع التربية الوطنية والذي تم تحديد يوم الأربعاء 3 يونيو 2015 كتاريخ لإجراء الاقتراع الخاص بعملية الانتخاب، ومن أجل ضمان نجاح هذه العملية، عقدت اللجنة الإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات على صعيد نيابة وزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول يوم الخميس 28 ماي 2015، دورة تكوينية لفائدة رئيسات ورؤساء مكاتب التصويت ومساعديهم والذين سيتكلفون بمباشرة عملية انتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية.

في البداية تم التذكير بالمحطات السابقة والتي همت إعداد لوائح الهيئة الناخبة والتحقق منها بعد استقبال كافة الطعون وطلبات التصحيح او الحذف والبث فيها للحصول على اللوائح النهائية والتي تم تعليقها بفضاء النيابة الإقليمية والمؤسسات التابعة لها، ثم إعداد مقررات إحداث مكاتب التصويت وتحديد مقراتها وتعيين أعضائها. كما تم تبليغ الهيئة الناخبة بمقرات التصويت موزعة على 11 مقرا من بينها المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين. وخلال هذا اللقاء التكويني، تم تزويد الحاضرين بملف يضم دليل مكتب التصويت وجدول لمناطق الإشراف التي تتضمن هواتف أعضاء اللجنة الإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات لتسهيل عملية التواصل، وتم بعد ذلك تقديم عرض نظري ركز على دراسة محتويات دليل التصويت ثم قام بعض المشاركين بعملية محاكاة حقيقية لعملية الاقتراع مع التطرق لكل الحالات والوضعيات الممكن مصادفتها في الواقع يوم الاقتراع. وفي الأخير تم فتح باب المناقشة للاستفادة أكثر وتبادل الآراء والأفكار في الموضوع.

وجدير بالإشارة أن اللجنة الإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات، تضع نفسها رهن إشارة كافة المتدخلين لتقديم الدعم والمصاحبة من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام في إطار احترام المقتضيات القانونية المنظمة للعملية.

إنزكان – عبد الرحيم أوخراز

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق