هام : مذكرة في شأن ولوج ثانوية الرياضيين بإنزكان

و تفعيلا لمقتضيات المراسلة الوزارية المشار اليها في المرجع ، و خصوصا ما يتعلق منها بولوج ثانويات الرياضيين الاعدادية و التأهيلية ، يشرفني إخباركم أنه تقرر فتح ثانوية للرياضيين بهذه النيابة ابتداء من الدخول المدرسي 2013-2014 و فق الترتيبات التالية :
أ‌-      يفتح باب الترشيح في وجه :
1.    تلميذات و تلاميذ السنة الاولى من التعليم الثانوي الاعدادي ، ذكورا و إناثا ، الراغبين في الالتحاق بالسنة الثانية من نفس السلك بثانوية الرياضيين الاعدادية أكادير الكبير.
2.    تلميذات و تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي الاعدادي ، ذكورا و إناثا ، الراغبين في الالتحاق بالسنة الثالثة من نفس السلك بثانوية الرياضيين الاعدادية أكادير الكبير .
3.    تلميذات و تلاميذ السنة الثالثة  من التعليم الثانوي الاعدادي ، ذكورا و إناثا ، الراغبين في التوجيه نحو الجذع المشترك العلمي أو الجذع المشترك للآداب و العلوم الانسانية  بثانوية الرياضيين التأهيلية محمد البقالي.

ب‌-    ملف الترشيح :
يتكون ملف الترشيح لولوج ثانوية الرياضيين ( الاعدادية و التأهيلية ) من الوثائق التالية :
1.    بطاقة الترشيح وفق النموذج رفقته.
2.    شهادة طبية ، وفق النموذج رفقته ، تثبت قدرة المترشح على ممارسة الأنشطة الرياضية.

ج-  تجرى الاختبارات البدنية لولوج ثانوية الرياضيين يوم الاربعاء 26 يونيو 2013 على الساعة الثامنة و النصف صباحا بثانوية عمر الخيام التأهيلية بالدشيرة الجهادية / نيابة إنزكان ايت ملول و تتضمن أنشطة رياضية إجبارية : (الجري السريع – التمديد العمودي – الوثب الطولي – دفع الجلة – الجلد أو المقاومة) و تعد هذه المراسلة استدعاء لجميع المترشحين لاجتياز المباراة . و لا يعتبر المترشحون الناجحون مقبولون نهائيا بثانوية الرياضيين إلا بقرار من مجالس الاقسام التي تعقد للبث في انتقال التلاميذ و توجيههم الى المستويات الدراسية المعنية . كما يتعين على المقبولين القيام بالإجراءات الادارية الخاصة من أجل الحصول على منحة للاستفادة من القسم الداخلي بثانوية الرياضيين الاعدادية أكادير الكبير.

و عملا على تحقيق الاهداف التربوية المنشودة ، المرجو من السادة نواب الوزارة بالجهة ، التفضل بنشر هذه المراسلة على أوسع نطاق ، وموافاة مصلحة الشؤون التربوية و تنشيط المؤسسات التعليمية بنيابة إنزكان أيت ملول بطلبات الترشيح قبل 18 يونيو 2013 .
و السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق