حزب التقدم و الاشتراكية بتافراوت يعقد لقاء تواصليا

التقدم والاشتراكية بتافراوت 2

بمناسبة افتتاح مقرها الجديد بتافراوت، نظمت الكتابة المحلية لحزب التقدم و الاشتراكية يومه الأحد 24 مايو 2015، لقاء تواصليا مع منخرطيها والمتعاطفين معها وعموم الساكنة المحلية حول  موضوع: “من أجل مشاركة شبابية وازنة في الفعل السياسي المحلي” من تأطير الرفيق الحسن بومهدي عضو اللجنة المركزية للحزب، والرفيقة راضية أزلماض عضو اللجنة المركزية لمنتدى المناصفة والمساواة، وأعضاء الكتابة الإقليمية للشبيبة التقدمية بتيزنيت، وأعضاء الكتابة المحلية للحزب بتافراوت وأعضاء الشبيبة المحلية للحزب بتافراوت.

وفي مستهل هذا اللقاء تحدت الرفيق الحسن بومهدي عن منهجية عمل الحزب على مستوى إقليم تيزنيت، وحث مناضلي الكتابة المحلية بالاهتمام بالجانب المتعلق بالتكوين والتأطير والانفتاح والاستقطاب، والعمل على إعداد برنامج محلي يشمل جميع المجالات، وكذا وضع برنامج محلي خاص بالفئة الشابة والذي ستعمل الشبيبة المحلية على تنفيذه وبلورته على أرض الواقع.

 

كما شدد كذلك الرفيق الحسن بومهدي على ضرورة تحديد مواقف الكتابة المحلية للحزب بتافراوت، اتجاه كل القضايا التي تشغل بال المواطن التفراوتي، والحرص على الإلمام الدقيق بكل التطورات والتحولات المحلية، وتبني مقاربة شمولية وشفافة للكشف عن مناضلين و مناضلات حقيقيين والتواصل معهم وضمهم الى تنظيم الحزب بتافراوت.

من جهتها تحدثت الرفيقة راضية أزلماض  بإسهاب عن ظروف تأسيس منتدى المناصفة والمساواة كخطوة تاريخية للحزب تهدف لتفعيل دور المرأة التقدمية في بناء مجتمع مغربي ديمقراطي حداثي، وترسيخ مبدأ تكافئ الفرص والمساواة في ولوج السياسات العمومية، كما نوهت الرفيقة  بالحضور النسوي المشارك في هذا اللقاء التواصلي.

لتليه مداخلة أعضاء الشبيبة التقدمية بتيزنيت عبروا فيها عن سعادتهم وتفاؤلهم بالحراك الشبابي الذي تعرفه دائرة تافراوت، مبرزين أهمية تأطير هؤلاء الشباب ودعم طموحاتهم وأفكارهم الثورية النضالية المشروعة في خضم الشبيبة المحلية للحزب بتافراوت.

ومن جانبه عبر الكاتب المحلي للحزب بتافراوت عن ارتياحه للطريقة عمل الحزب على مستوى دائرة تافراوت مشيرا إلى أن البرنامج السياسي للكتابة المحلية للحزب بتافراوت غني وزاخر بأنشطة هادفة تشمل مختلف المجالات.

وفي الأخير أشاد الجميع بروح المسؤولية و الجدية التي طبعت أشغال هذا اللقاء و النقاش الهادف والراسين الذي عرفه.

 

عن المقرر المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتافراوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق