أخبار عاجلة
ارتفاع حالات العنف ضد النساء والأطفال خلال هذه السنة بإقليمي تيزنيت وسيدي إفني والجمعيات النسائية تطالب بأجرأة قانون محاربة العنف ضد النساء.     «»      ” الهندية ” تتناثر في حادثة سير بالطريق الوطنية بين تيزنيت و اكادير     «»      بالصور : حفل تخرج الفوج الثاني من سلك الاجازة في المهن التمريضية بتيزنيت     «»      تعزية في وفاة والدة ” حسن صابر” مدير مختبر التصوير المسيرة     «»      فيديو : مهرجان تيميزار يكرم القيدوم الحسن بايا     «»      تكريم بايا بتيميزار     «»      أكادير تحتضن الدورة 3 للمهرجان الافريقي للفنون الشعبية     «»      مهرجان ” إموريكً ” يحتفي هذا العام بالمغرب الإفريقي بمشاركة أسماء فنية لامعة     «»      اكثر من 8 الاف ناجح و اكثر من 8 الاف ناجحة في الباكالوريا بجهة سوس ماسة     «»      جمعية الحمامة للتربية و التخييم بسيدي افني تنظم مخيما جبليا     «»     

إعدادية محمد البقالي تختتم فعاليات مهرجانها العاشر

[0 تعليق]

حفل-ختام-مهرجان-البقالي

نظرا لما تكتسيه الأنشطة التربوية من أهمية قصوى في صقل مواهب التلاميذ في شتى المجالات والرقي بمستواهم وتطوير كفاياتهم. وفي إطار انفتاح مؤسسة محمد البقالي الإعدادية على محيطها. نظمت الأخيرة مهرجانها الثقافي العاشر مابين 18 – 22 ماي 2015 بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ بذات المؤسسة. تحت شعار “الأنشطة التربوية قاطرة لأجرأة مشروع المؤسسة “

تميزت الأنشطة المنظمة خلال الأسبوع بثرائها وتنوعها (مسابقات القراءة – مسابقة التجويد – ندوات فكرية – مسابقة ثقافية –ورشات تكوينية- جداريات- نهاية دوري الشطرنج – أنشطة رياضية).

وقد شارك في هذه الأنشطة بعض التلاميذ من روافد المؤسسة (المدارس الموجودة في المنطقة)

وتجدر الإشارة هنا إلى زيارة الأطر التربوية للثانوية الـتأهيلية محمد الجزولي بأنزي، للثانوية الإعدادية محمد البقالي، يوم الأربعاء 14ماي 2015 والتي جاءت في إطار تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات بين أطر المؤسستين.

أما الأمسية الختامية فقد كانت أكثر تنوعا، حيث افتتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعد الإستماع للنشيد الوطني تناول الكلمة السيد مدير المؤسسة، الذي رحب بالحضور الكريم ونوه بكل من ساهم في إنجاح هذه المحطة التربوية. ثم توزعت أنشطة هذه الأمسية من مسرحيات وأناشيد ولوحات فنية وتعبيرية أبدع فيها تلاميذ المؤسسة، وتخللها توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في دراستهم و الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة طيلة السنة.

وجدير بالذكر أن هذا الحفل عرف حضور ممثلي السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى آباء وأولياء التلاميذ، إلى جانب وفد من الثانوية الإعدادية الأطلس بمدينة تافراوت.

 

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات