إعدادية محمد البقالي تختتم فعاليات مهرجانها العاشر

حفل-ختام-مهرجان-البقالي

نظرا لما تكتسيه الأنشطة التربوية من أهمية قصوى في صقل مواهب التلاميذ في شتى المجالات والرقي بمستواهم وتطوير كفاياتهم. وفي إطار انفتاح مؤسسة محمد البقالي الإعدادية على محيطها. نظمت الأخيرة مهرجانها الثقافي العاشر مابين 18 – 22 ماي 2015 بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ بذات المؤسسة. تحت شعار “الأنشطة التربوية قاطرة لأجرأة مشروع المؤسسة “

تميزت الأنشطة المنظمة خلال الأسبوع بثرائها وتنوعها (مسابقات القراءة – مسابقة التجويد – ندوات فكرية – مسابقة ثقافية –ورشات تكوينية- جداريات- نهاية دوري الشطرنج – أنشطة رياضية).

وقد شارك في هذه الأنشطة بعض التلاميذ من روافد المؤسسة (المدارس الموجودة في المنطقة)

وتجدر الإشارة هنا إلى زيارة الأطر التربوية للثانوية الـتأهيلية محمد الجزولي بأنزي، للثانوية الإعدادية محمد البقالي، يوم الأربعاء 14ماي 2015 والتي جاءت في إطار تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات بين أطر المؤسستين.

أما الأمسية الختامية فقد كانت أكثر تنوعا، حيث افتتحت الأمسية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وبعد الإستماع للنشيد الوطني تناول الكلمة السيد مدير المؤسسة، الذي رحب بالحضور الكريم ونوه بكل من ساهم في إنجاح هذه المحطة التربوية. ثم توزعت أنشطة هذه الأمسية من مسرحيات وأناشيد ولوحات فنية وتعبيرية أبدع فيها تلاميذ المؤسسة، وتخللها توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين في دراستهم و الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة طيلة السنة.

وجدير بالذكر أن هذا الحفل عرف حضور ممثلي السلطة المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالإضافة إلى آباء وأولياء التلاميذ، إلى جانب وفد من الثانوية الإعدادية الأطلس بمدينة تافراوت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق