الرباح من بوزنيقة: أخشى أن يساهم الخمر في حوادث السير وسنستمر في تعديل مدونة السير

الرباح

         عبر وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عن خشيته أن يكون الخمر من مسببات حوادث السير التي يعرفها المغرب ، وقال بأن وسائل التواصل الاجتماعي تفضح الجميع. كان ذلك خلال  كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية ببوزنيقة التي نظمتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بمركز مولاي رشيد ببوزنيقة يومي 16و17ماي2015 لفائدة الجمعيات المتخصصة في السلامة الطرقية على الصعيد الوطني.

واعتبر في كلمته جمعيات المجتمع المدني جمعيات واعية تحتاج إلى الدعم للمساهمة في السلامة الطرقية  باعتبارها قضية وطنية . وحول ارتفاع حوادث السير الخطير قضية لم تعد تقنية ولا قوانين ولامراقبة ، القضية لابد أن تكون رقابة ذاتية .  ونحتاج إلى ثقافة السير واستعمال الطريق، والإشكال في المنظومة الثقافية.

وأكد أن الوزارة ستستمر في تعديل مدونة السير والتعديلات في الأمانة العامة للحكومة، وقال بأن حجم الاستثمارات في مجال السلامة الطرقية خصوصا منها النقط السوداء  كمنطقة تيشكا ،وحدد المبلغ الذي رصدته الوزارة في ثلاث مليارات .   

ودعا الجمعيات المتخصصة في السلامة الطرقية إلى تبني اللغة المغربية في التواصل مع المستهدفين في الحملات التحسيسية .

للإشارة فالدورة التدريبية الأولى عرفت مشاركة أكثر من 180 من ممثلي رؤساء وكتاب عامين

وأمناء المال جمعيا ت من مختلف عمالات وأقاليم المملكة. وحضرت أعمال الدورة الجمعية المغربية للسلامة الطرقية بأكادير ممثلة في الرئيس والكاتب العام.

من بوزنيقة مبعوت تيزنيت 24:لحسن البهالى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق