بلاغ للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بعد لقائها بالنائب الإقليمي سيدي صيلي

ــ  فيما يخص تنظيم الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية ، والخاص بتلاميذ التعليم الخاص ، فإن المؤسسات المحتضنة بالوسط الحضري ستتكفل بكل العمليات والإجراءات في هذا الصدد تحت إشراف وتنظيم رئيس المركز وتنفيذ الموارد البشرية الذاتية للمؤسسة المحتضنة .ابتداء بمهام التنظيم ، الحراسة والتصحييح .
ــ وحول تعويضات مراكز الامتحانات ، وبعد إطلاع أعضاء المكتب على مراسلة النيابة الإقليمية للمصالح المعنية بالأكاديمية وردها الذي حدد مبلغا موحدا على صعيد الجهة قدره 400 درهم .
ــ جوابا على استفسار حول الأجهزة االإيليكترونية المعطلة وتعميم شبكة الأنتيرنيت : أكد السيد النائب الإقليمي أن صفقة التعميم في إطار التنفيذ . وفيما يهم الأجهزة المعطلة المرجو الاتصال بالمسؤول عن الخلية بالنيابة الإقليمية ، أو السيد النائب الإقليمي شخصيا عند الضرورة .
ــ  بالنسبة للمديرين الذين ضمت مؤسساتهم إلى المدرسة الجماعاتية ، أكد السيد النائب على أن النيابة الإقليمية بصصد بحث إجراء يضمن استفادتهم من جميع التعويضات إسوة بجميع زملائهم .
ــ عبر السيد النائب عن حرصه على أن تستفيذ المؤسسات من الخدمات المفوضة ( الحراسةوالنظافة) و سيتم توزيعها حسب الأولويات والحاجيات وبكل شفافية .
ــ وفي انتظار توفير قاعة خاصة بالسادة المديرين وهو ما أكد السيد النائب التفكير فيه ، فإنه يضع رهن إشارتهم القاعة المتوفرة بمركز التكوينات والملتقيات .
ــ كما أكد حرصه على تنظيم مكتب الضبط بما يسهل مأمورية المديرين ويضمن تحصين التراسل الإداري .
ــ  وفي إطار حماية المؤسسات وتجهيزاتها وأمن محيطها ، وكذا نقل التجهيزات ومواد المطعم المدرسي من مراكز التوزيع إلى المؤسسات فإن النيابة بصدد التنسيق مع رؤساء الجماعات والسلطات المحلية في هذا الشأن
وإذ يعبر أعضاء المكتب الحاضرين عن حرصهم في إرساء رابط الثقة بين الإدارة الإقليمية وامتدادها ، والذي غلف أجواء الاجتماع ؛ يتمنون ترجمتها لقرارات ترفع المعاناة عن فئة المديرين وتخدم المؤسسة التعليمية في جميع جوانبها .
عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب موحدة ومناضلة .
عن المكتب
تيزنيت في :22ماي2013   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق