تفاصيل الأحكام الصادرة في حق عصابة البوليس باستئنافية اكادير

و ذلك بتهمة الحصول على مبالغ مالية تحت التهديد واستعمال مهنة نظمها القانون والمشاركة. كما حكمت عليه المحكمة بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني أحمد أبودرار التاجر الضحية الذي أوقع بأفراد المجموعة بغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما تضامنا بين أربعة من أعضاء الشبكة، و الحكم عليه بأداء حق المطالب المدنية لفائدة إبراهيم أمجيش قدره 10 آلاف درهم تضامنا بين ثلاثة من أعضاء الشبكة، إضافة إلى مبلغ 40 ألف درهم لفائدة لمطالب بالحق المدني محمد الجداوي “مول المواعن”، وبتعويض للمطالب بالحق المدني أحمد أبوج قدره 10 آلاف درهم، و علاوة على ذلك حكمت المحكمة على مفتش الشرطة نفسه بأدائه مبلغ 10 آلاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني محمد أنكي.
كما قضت ذات المحكمة بالحكم على الياس البازي صاحب محل لغسل السيارات بسنة واحدة سجنا نافذا، وغرامة 1000 درهم، و قد وجهت له تهمة انتحال صفة نظمها القانون والمشاركة في استعمال مهنة نظمها القانون. كما حكمت عليه المحكمة أيضا بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني أحمد أبودرار بغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما تضامنا بين أربعة من أعضاء المجموعة.
أما صالح أبودرار أو المعروف بالعلبة السوداء للعصابة، فقضت عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة ألف درهم، بتهمة المشاركة والحصول على مبالغ مالية تحت التهديد، كما حكمت عليه المحكمة بأداء مبلغ 30 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني إبراهيم أرسموك تضامنا بين أربعة من أفراد المجموعة، وبتعويض مدني قدره 10 آلاف درهم تضامنا بين أربعة أعضاء من المجموعة، إضافة إلى مبلغ 10 آلاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني محمد أنكي
أحمد أرفاك أو المعروف ب:(مول البياس)، حكم عليه بسنة واحدة حبسا نافذة، و قد وجهت له تهمة انتحال صفة مهنة نظمها القانون، والحصول على مبالغ مالية تحت التهديد والمشاركة في استعمال مهنة نظمها القانون و المشاركة. و أدين بأداء مبلغ 10 آلاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني محمد أنكي.
من جهته الضابط المزيف بوجمعة أوعود تم الحكم عليه بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية ألف درهم. و قد وجهت له تهمة انتحال صفة حددها القانون والمشاركة في الحصول على مبالغ مالية تحت التهديد، إضافة إلى المشاركة في استعمال مهنة نظمها القانون، مع عدم مؤاخذته على جنحة السرقة. كما حكم عليه بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني أحمد أبودرار صاحب محل لبيع الأغطية بالمشور بغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما تضامنا بين أربعة من أعضاء المجموعة، إضافة إلى أدائه مبلغ 30 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني إبراهيم أرسموك تضامنا بين أربعة من أفراد المجموعة، وبتعويض مدني قدره 10 آلاف درهم تضامنا بين أربعة أعضاء من المجموعة، وبتعويض آر للمطالب بالحق المدني أحمد وبوج قدره 10 آلاف درهم.
نفس المحكمة أدانت حارس الأمن ياسين بنسعيد بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية بألف درهم. و قد وجهت له تهمة الحصول على مبالغ مالية تحت التهديد واستعمال مهنة نظمها القانون والمشاركة. كما حكمت عليه المحكمة بأداء مبلغ 30 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني إبراهيم أرسموك تضامنا بين أربعة من أفراد المجموعة، وبتعويض مدني يصل إلى 10 آلاف درهم تضامنا بين أربعة أعضاء من المجموعة، كما حكمت عليه المحكمة أيضا بأداء حق المطالب المدنية لفائدة إ.براهيم أمجيش قدره 10 آلاف درهم تضامنا بين ثلاثة من أعضاء المجموعة.
أما الفتاة كريمة تكلا أو الفتاة الملقبة ب”الطعم” للإيقاع بالضحايا، فأدينت بثلاث سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية ألف درهم. و قد وجهت لها تهمة الفساد والحصول على مبالغ مالية تحت التهديد. كما حكمت عليها المحكمة بأداء تعويض لفائدة المطالب بالحق المدني أحمد أبودرار وبغرامة مالية قدرها 20 ألف درهما تضامنا بين أربعة من أعضاء المجموعة، إضافة إلى مبلغ 30 ألف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني إبراهيم أرسموك تضامنا بين أربعة من أفراد المجموعة، وبتعويض مدني يصل إلى 10 آلاف درهم تضامنا بين أربعة أعضاء من المجموعة، كما حكمت عليه المحكمة بأداء حق المطالب المدنية لفائدة إبراهيم أمجيش قدره 10 آلاف درهم تضامنا بين ثلاثة من أعضاء المجموعة، إضافة إلى مبلغ 40 ألاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني محمد الجداوي ، وبتعويض آخر للمطالب بالحق المدني أحمد أبوج قدره 10 آلاف درهم. ثم بمبلغ 10 آلاف درهم لفائدة المطالب بالحق المدني محمد أنكي.
يذكر ان عناصر الشرطة القضائية بتزنيت سبق و أن ألقت القبض على المتهمين، على إثر الشكاية التي توجه بها أحد تجار مدينة تزنيت بساحة المشور المعروف ب”الحاج أبودرار”، برجل أمن مزور نصب عليه بإرساله لفتاة لمساومته، واستدراجه لممارسة الجنس معها.

اكابريس انفو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق