افتتاح الدورة السابعة للخيمة السينمائية بحضور الفنان سعيد الناصري

الناصري

عرفت أربعاء العونات إقليم سيدي بنور يوم 06 ماي 2015 حدثا فنيا وإبداعيا متميزا على إيقاع الخيمة السينمائية في دورتها السابعة المنظمة من طرف الجمعية الجعفرية  للإنماء القروي تحت شعار “السينما في خدمة الشباب القروي ” وذلك بدعم من المركز السينمائي المغربي ولجنة دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية ،بتنسيق مع دار الطالب ودار الشباب العونات وجماعة العونات والجمعية الغالمية لتنمية العالم القروي .

انطلقت هذه التظاهرة التي استقطبت جمهورا غفيرا من أبناء المنطقة بتكريم الفنان السينمائي المتألق السيد سعيد الناصري وسط حضور رجال السلطة المحلية و الإقليمية من بينهم السيد الباشا والسيد رئيس الدائرة لإقليم سيدي بنور والسيد قائد العونات ورئيس جماعة العونات والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني وعدد كبير من الفاعلين الجمعويين والأساتذة والمهتمين والمثقفين .

وبعد كلمة السيد مدير دار الشباب ورئيس الجمعية الجعفرية ، عبر الفنان والمخرج السينمائي سعيد الناصري في كلمته عن شكره المنظمين على هذه المبادرة وعن اعتزازه الكبير بالترحاب الذي خصه به أهل المنطقة وخاصة الشباب منهم.

وتركزت كلمته حول ضرورة ترسيخ مبادئ الثقافة السينمائية بمنطقة العونات القروية ووجه رسالته إلى المسؤولين مفادها النهوض بالمنطقة وتهييئ فضاء لعرض الأفلام السينمائية الوطنية  لتمكين الشباب من ولوج الفن السابع الذي يعتبر فنا راقيا للفرجة والتعبير وإبراز الثقافات والذي يساهم بشكل ايجابي في بناء المجتمع وتنميته والتطلع إلى غذ أفضل .

وبعد هذه الكلمة تم عرض أهم منجزات الخيمة السينمائية مند ست سنوات خلت ،وعرض الفيلم الطويل بعنوان  “الحمالة  ” لمخرجه سعيد الناصري الذي تجاوب معه الجمهور المتعطش لهذا النوع من السينما .

ويتضمن برنامج التظاهرة عرض عشرة أفلام قصيرة وعرض الفيلم الطويل ” الفروج” لمخرجه عبد الله فركوس، وتنظيم ورشات فنية وتقنية .

كما ستشهد هذه الدورة تنظيم الدورة الثانية لمسابقة كتابة السيناريو للهواة تديرها لجنة تحكيم يترأسها الأستاذ الجامعي يوسف ايت همو مع توزيع الجوائز على الفائزين في حفل الاختتام  .

وتتميزهذه الدورة السابعة للخيمة السينمائية بالعونات بتكريم الفنان المبدع السيد محمد مفتاح وذلك يوم السبت 9 ماي 2015 ختاما لفعاليات هذه التظاهرة الثقافية المتميزة .

تغطية : عبد المغيث عيوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق