تازناخت تحتضن مهرجان الزربية الواوزكيطية في نسختها الثالثة

الزرابي التقليدية في تازناخت المغربية.. لوحة تشكيلية تبدعها القروية بالصوف

سعيا منها إلى تسليط الضوء على صناعة الزربية الواوزكيطية، تنظم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مهرجان الزربية الواوزكيطية في نسخته الثالثة من 8 إلى 17 ماي الجاري بتازناخت، نواحي ورزازات.

ولمدة 10 أيام سيتمكن مجموعة من الصناع التقليديين والحرفيين والتعاونيات من تقديم منتجاتهم للزوار المحليين والأجانب، في 120 رواقا للعرض، ببلدية تازناخت، تحت شعار “جمال وتراث”، كما سيتم عرض الدراسات التي قامت بها الوزارة الوصية لتطوير هذا القطاع بالمنطقة، فيما تم تخصيص قاعة للندوات داخل الرواق للحديث حول هذا النوع من الصناعات التقليدية المغربية، وعن أهمية دور قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في التنمية المحلية، وكذا دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تطوير الأنشطة المدرة للدخل المرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية.

وفي بيان توصلنا به، فإنه بالموازاة مع هذه العروض، يخصص المنظمون برنامجا ترفيهيا للزوار طيلة أيام المهرجان، سيحييه فنانون، وفرق الفولكلور المحلي “أحواش” وغيرهم، اإضافة إلى أنشطة رياضية أخرى.

يشار إلى أن هذه النسخة من المهرجان هي من تنظيم وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وغرفة الصناعة التقليدية لأقاليم ورزازات وزاكورة و تنغير، وبدعم من مؤسسة دار الصانع، وبشراكة مع المجلس البلدي لتازناخت والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات،

سلمى الشاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق