المغرب يستدعي السفير الاسباني بالرباط حول فاجعة لانزاروتي ومحمد عصام يساءل رئيس الحكومة

وهـو الحــادث الذي وقع يــوم 13 دجنبر 2012، وأدى إلى غرق 7 مغاربة ونجاة آخرين.
وأكد بلاغ لوزارة الخارجية أن قد اتفق مع السفير الإسباني على مد المغرب بكافة الوثائق والمعلومات المرتبطة به، مشيرة “أن الجهات الأمنية المغربية في اتصال مستمر مع الجهات الإسبانية لتجلية حقيقة الحادث، ولتحديد المسؤوليات”.
وأوضح بلاغ الخارجية “اهتمام جلالة الملك محمد السادس شخصيا، واهتمام الحكومة المغربية بهذا الموضوع الحساس والمأساة الإنسانية التي ترتبت عنه”، مؤكدا “أن القنصلية العامة للمملكة المغربية بلاس بالماس تتابع عن قرب منذ وقوع الحادث تطورات الملف أمام القضاء الإسباني، وهو الآن في مراحله الإستئنافية”.
هذا وكشف شريط فيديو نشره موقع إذاعة إسبانية عن تورط عناصر الإنقاذ البحري الإسباني في انقلاب قارب يحمل مهاجرين مغاربة معظمهم من سيدي إفني في دجنبر الماضي.
وأظهر الشريط الذي مدته 3 دقائق و48 ثانية تعرض القارب لاصطدام متعمد من طرف بارجة تابعة لخفر الشواطئ الإسبانية قبالة جزيرة “لانزاروتي” ما أدى إلى إحداث ثقب في القارب الذي غرق على الفور بجميع ركابه البالغ عددهم 24 ومن بينهم أطفال.
ويظهر الشريط محاولة المهاجرين التمسك ببقايا القارب لإنقاذ أنفسهم من الغرق، وتمكن 17 شخصا من النجاة فيما غرق سبعة آخرون لا تزال جثث ستة منهم مفقودة.
من جانب  أخر  راسل  السيد محمد عصام النائب البرلماني عن إقليم سيدي  إفني أ ول أمس كل من وزير الخارجية والتعاون ورئيس الحكومة ووزير الإتصال بشأن الفاجعة الحكومة إلى ان تنصب نفسها  للدفاع عنهم ومحاسبة المتورطين في  الجريمة الشنعاء ضد أبناء سيدي  إفني. / إفني 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق