العدالة والتنمية بتيزنيت يدين رموز الفساد بالمستشفى الإقليمي الذين جعلوا الرشوة عملتهم اليومية

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

وبعد الاطلاع على حيثيات الحادث وجميع الملابسات المرتبطة به تعلن الكتابة الإقليمية ما يلي :
1.    تعلن تضامنها مع عائلة الضحية نعيمة تغمدها الله بواسع رحمته . مستنكرة  الركوب السياسوي الضيق و المقيت على الحدث و التشويش المبيت و الرخيص على عمل لجنة التحقيق المركزية  و محاولات التأثير على توجهها و نتائجها و من مواقع مختلفة .  

2.  تطالب بتعميق البحث والتحقيق الشامل والشفاف والنزيه بعيدا عن أية تصفية ادارية او حسابات شخصية أو حزبية أو فئوية او سياسية قبل ظهور نتائج التحقيق ، والعمل على إعلانها في أقرب الآجال ليطلع عليها الرأي العام ، ومتابعة من تتبث مسؤوليته وتقصيره  في الحادث ، وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

3.  تنويهها بأطر المستشفى  المعروفين بنزاهتهم ونظافة يدهم وتفانيهم في عملهم وتغليبهم للمصلحة العامة على المصالح الشخصية اطباء وممرضين وأطر ادارية و أعوان وتطالب الوزارة الوصية بإمداد المركز الاستشفائي بالموارد البشرية التي تضمن السير العادي للمرفق وتيسيرا للولوج للعلاجات الأساسية وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين في أحسن الظروف.

4.  تجدد ادانتها لرموز الفساد داخل المستشفى  الذين انخرطوا بتلقائية في مقاومة التغيير والذين جعلوا من الرشوة عملتهم اليومية و مصدر ثرائهم غير المشروع بعيدا عن اي حس انساني او واجب مهني او ضمير حي  وتؤكد أن ما يقع بالمستشفى الإقليمي من ممانعة ومعاكسة وفي مؤسسات أخرى مشابهة اقليميا ووطنيا هو صورة لمعركة بين قوى الإصلاح والتغيير وبين قوى الفساد والإفساد والتي الفت الاستغلال المادي البشع للمواطنين والمواطنات .

5. تدعو جميع الفعاليات السياسية و النقابية و المهنية و منظمات المجتمع المدني بالمدينة و الإقليم إلى إحياء المبادرات التنسيقية و العمل بروحها و برامجها في مقاومة جماعية مدنية منيعة لقوى الفساد و الرشوة  ومحاصرتها  بالمستشفى الإقليمي بتزنيت خدمة للصالح العام .

6. تجديدها المطالبة بإعلان نتائج التحقيق في إتلاف العديد من الأدوية التي انتهت صلاحيتها واتخاذ ما يلزم من إجراءات في من تسبب في إهدار المال العام .

عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ـ تيزنيت

حزب العدالة والتنمية
الكتابة الاقليمية
تيزنيت
بيـــــان

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات