المجلس الجماعي لأكلو يصدر مقررا تنظيميا بمنع السباحة في مناطق ( ايصوح وتمدا وفم الواد )

جماعة أكلو 2

عقد المجلس الجماعي لاثنين اكلو دورته العادية لشهر ابريل 2015 صباح اليوم الثلاتاء 28ابريل 2015 بمقرالجماعة تحت رئاسة الحسين بوسلهام النائب الاول للرئيس وبحضور قائد اكلو, وتضمن جدول الاعمال 14 نقطة صادق عليها المجلس باجماع الاعضاء الحاضرين .

في بداية الجلسة وافق المجلس على اتفاقية معالجة اجور موظفي واعوان الجماعة القروية اثنين اكلو بين الخزينة العامة للمملكة والجماعة وتتضمن هده الاتفاقية التزاما للخزينةالعامة للمملكة (المركزالوطنيللمعالجات) بأن تنجز بواسطة نظامها المعلوماتي معالجة الرواتب الشهرية لموظفي وأعوان الجماعة القروية اثنين اكلو,

ويحدث المركز الوطني للرواتب جذاذية معلوماتية لأداء الرواتب، تتضمن جميع المعطيات الإدارية والمحاسبية لموظفي وأعوان الجماعة، حيث أن هذه الخدمات الجديدة تستوجب أجرة يتم احتسابها على أساس ثمن أحادي،يحدد في عشرة (10) دراهم عن كل راتب أو أجرة حيث سيتم اقتطاعه عن كل شهر.

كما صادق المجلس على تقديم ملتمس بخصوص خلق ظروف السلامة بتوفير وسائل الانقاد بنقطة التفريغ حيث جاء هدا الملتمس بعد وفاة احد البحارة مؤخرا وطالب المجلس بتوفير “زودياك” وفرع للوقاية المدنية يكون رهن اشارة البحارة .

النقطة التالثة من جدول اعمال الدورة تهم تحويلات للفصول لتغطية العجز الدي خلفته الفيضانات الاخيرة في ميزانية الوقود وتخصيص 50 الف درهم اضافية لشراء الوقود . كما صادق المجلس على طلبات الدعم للمشاريع المقدمة من طرف جمعية سيدي داود للتعاون والتنمية الاجتماعية والثقافية ( مشروع اقتناء اليات استخراج الزيت ) وكدا التعاونية الفلاحية النسوية “تاركا” ( مشروع تجهيز التعاونية ) واخيرا جمعية امود للنماء سيدي بونواراكلو( مشروع تنظيم معرض جهوي للمنتوجات ضمن ملتقى تيكري في نسخته الثالتة ) وقرر المجلس دعم هده الجمعيات في حدود 20% في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وصادق المجلس على تحديد مكان وقوف حافلات النقل الحضري بشاطي سيدي موسي اكلو كما تدارس المجلس مجموعة من التدابير الكفيلة نبإجاح موسم الاصطياف 2015.

باقى نقط جدول الاعمال نالت المصادقة ، ويتعلق الأمر بكل من ملتمس لوزارة الفلاحة من اجل تحفيظ ماتبقى من من العقارات في اطار عملية التحفيظ الجماعي .–ملتمس من اجل تزويد دوار اوكان بالهاتف الثابت .– الموافقة على اتفاقية شراكة بين جمعية ايت ماتن للثقافة والاعمال الاجتماعية بخصوص بناء قاعة متعددة الوسائط انفود واتفاقية شراكة بين جمعية تيفاوت للتنمية ادرق اكلو بخصوص اعادة تسقيف مقر جمعية افود نتكيضا. كما ناقش التدابير الكفيلة بانخراط شاطي ازروزكاغن في برنامج شواطي نظيفة ووافق الاعضاء على تقديم ملتمس لعامل اقليم تيزنيت لتاهيل شاطي ازرو زكاغن والبحث عن الممولين , كما قرر المجلس استصدار مقرر تنظيمي يهدف الى منع السباحة في ( ايصوح وتمدا وفم الواد ) .

تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق