بيان جديد من الأستاذات ضحايا التقسيم الإداري تيزنيت / سيدي إفني

ضحايا التقسيم

 سيدي افني في: 23/04/2015

الأستاذات/ الحالات الاجتماعية                        

    ضحايا التقسيم الإداري

     سيدي افني- تيزنيت

      بيـــــــــــــــــــــــــان

 

أمام الحيف والظلم الذي لحقنا من الانتقالات الانتقائية والمستتر عنها باسم المحسوبية والزبونية، والتي أجريت خارج أي إطار قانوني، وبعيدا عن مبدأ تكافؤ الفرص بين الأستاذات في الالتحاق بالزوج وذلك في إقصاء ونفي تام لوضعيتنا، وبعدما بات جليا تملص إدارة الأكاديمية من محضر اللجنة الجهوية لفض النزاعات بتاريخ 30 شتنبر 2013 ، ومع غياب الإرادة الحقيقية في تفعيل الحل الذي تم الاتفاق عليه بحضور السلطة المحلية باكادير، حيت خاضت الأستاذات اعتصاما لمدة يومين 19/20 دجنبر 2014 أمام مقر الأكاديمية  فتم رفعه بناءا على الوعد الذي قطعته إدارة الأكاديمية من أجل إنصافنا.

     إذ نحن اليوم أمام الخطر الذي يهدد استقرارنا النفسي الاجتماعي والعملي، بكون إقليم سيدي افني أصبح تابعا رسميا لجهة كلميم وادنون، وما يترتب عن ذلك من حرماننا من الاستفادة من الحركتين الإقليمية لتيزنيت، والجهوية لسوس ماسة درعة.

     لهذه الأسباب قررنا نحن الأستاذات/ الحالات الاجتماعية ضحايا التقسيم الإداري سيدي افني- تيزنيت، خوض إضراب مع الاعتصام والمبيت أمام مقر الأكاديمية وفق ما يلي :

1-    يومي 28و29 ابريل 2015

2-    يومي 5  و6 ماي 2015

3-    يومي 12و13 ماي 2015

     كما أننا كذلك مستعدات لخوض كافة الأشكال النضالية من اجل النصرة لقضيتنا…

ومن هنا كذلك نتوجه بالشكر لكافة الإطارات النقابية والحقوقية والمنابر الإعلامية التي ساندت ملفنا في المحطات السابقة وندعوها مرة أخرى إلى دعمنا بما يكفل حقنا العادل والمشروع.

وما ضاع حق وراءه طالب.

 

إمضـــــاء

 

اجـــــــو مــرزوق

حنــــان بنجامـــع

فاطمــــة بيكفــاين

عزيــــزة امصـــاو

رجـــــاء لشــــــقر

كلتـــــومة نعيــــم

السعديـــة بلعبــيد

زهــــــــرة ودرك

منــــــى ادبـــــرك

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وبركا من الانتهازية شاركو بحال الناس الزواج راه اختيار ماشي حق بالاضافة الى ذلك المناطق التي تشتغلون فيها بها اسر ادن يمكن لازواجكم الالتحاق بها و انتهت المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق