تكريم مندوبات فروع الكشفية الحسنية وتقديم مساعدات لنساء وأرامل دوار ادوعلي بايت الرخا

دار الكشاف أكادير 2

قدمت قائدات الكشفية الحسنية المغربية مساعدات لنساء وأرامل دوار ادوعلي.بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وتم تكريم روح المرحومة جميعة الراديف، باعتبارها ابنة هذا الدوار، ووالدة المرحوم القائد الحسين الراديف. وتكريم الحكمة الدولية في كرة القدم الأستاذة كريمة خاضري التي ترعرعت بنجاح سوس لكرة القدم.
وتم أيضا، تكريم مندوبات فروع الكشفية الحسنية المغربية لمساهمتهن الفعالة في الحركة الكشفية عبر ربوع الوطن، ومن أجل تثمين دور الكشفية في تأطير وتكوين القائدات ، وعبرن بحضور رائدات ودليلات وقائدات قادمات من عدة فروع الكشفية الحسنية المغربية على أنهن مفعمات بالطاقة الإيجابية وأنهن مستعدات من أجل لعب دور التواجد الإيجابي في صلب المجتمع باستثمار كل ما يتوفرن عليه من مهارات وقدرات وكفاءات على أحسن وجه خدمة للحركة الكشفية بالخصوص وللوطن بصفة عامة، وكذلك تكريما لكل عنصر نسوي وإنساني يروم التألق الفكري الجاد والجدي النبيل.
كان دلك في إطار الدورة الأولى من مخيم اللغة الأمازيغية ،الدي نظمته المفوضية الوطنية لدعم الفتيات والقائدات، للكشفية الحسنية المغربية ، في الفترة ما بين 06 و11 أبريل 2015، بدار الكشاف الحسين الراديف بأكادير. بنقاشات مستفيضة حول تفعيل دور الكشاف في الانفتاح على كل الفضاءات والتواصل مع الفئات الشعبية، وهو ما ترجم على أرض الواقع من خلال زيارة ميدانية لدوار ادوعلي بمنطقة أيت رخا، التابعة لاقليم سيدي إفني، حيت نشطت الفرقة الوطنية لدعم الفتيات والقائدات ورشات متنوعة لفائدة نساء وأطفال الدوار، تمحورت حول المعيش اليومي وضرورة تدريس الأطفال وأهمية تمدرس الفتاة والاهتمام بالعمل الجمعوي، وتوعية النساء في مجال الإسعافات الأولية من تأطير الأستاذ المتخصص محمد إدجاعا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق