حامي الدين يفجر مفاجأة من العيار الثقيل في وجه شباط

أن يكون حزب الاستقلال قد سبق له أن تقدم رسميا بطلب من أجل التعديل الحكومي، وأن تصريحات مسؤولي الحزب هي من أجل الاستهلاك الإعلامي لا غير.

كما أكد حامي الدين، خلال مشاركته في برنامج ملف للنقاش الذي بتثه قناة ميدي 1 تيفي مساء اليوم الأحد، أن معظم المطالب التي تضمنتها مذكرة حزب الاستقلال، موجودة في البرنامج الحكومي، وأن جزءا مهما منها مدرج في قانون المالية لهذه السنة، كما أضاف أن باقي مكونات الأغلبية تعاملت بأريحية كبيرة مع مذكرة حزب الاستقلال، موضحا أن المشكل ليس في مطالب هذا الأخير وإنما في الأسلوب الذي يتم به تصريف هذه المطالب. مؤكدا أن الأغلبية كانت منفتحة مع قضية التعديل الحكومي، إذا ما تبين أن هناك عدم إقناع في أداء بعض الوزراء.

من جهة أخرى قال حامي الدين أنه ليس في صالح الدولة والوطن والمواطن والمؤسسات أن يتم إرباك السير العادي للحكومة، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية مستعد لكل الخيارات، وأنه في حال تم تفعيل قرار عبر الآليات القانونية والدستورية، فإن أول خيار سيبحثه العدالة والتنمية هو أغلبية جديدة. أما بخصوص الانتخابات المبكرة فقد قال حامي الدين: “لن نكون سعداء بانتخابات سابقة لأوانها، ولسنا خائفين منها، نحن مستعدون لكل الاحتمالات،..ولكن نحن مع الاستقرار السياسي من أجل استقرار الاستثمارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق