دار الطالب و الطالبة ميرغت في رحلة استكشافية  

رحلة 2

نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية سيدي حساين أوعلي، رحلة ثقافية – تربوية لفائدة مستفيدي و مستفيدات دار الطالب و الطالبة – ميرغت ، وذلك خلال أسابيع ماضية من الشهر الجاري.

وقد كانت وجهة الرحلة إلى مدن شمال المملكة ( مراكش، شفشاون، طنجة، تطوان، باب سبتة، فاس

وإفران …) بينما بلغ عدد المشاركين فيها 56 مشاركا منهم 3 متفوقين دراسيا . وقد أطرها الطاقم التربوي للمؤسسة بالإضافة إلى بعض أعضاء الجمعية .

اليوم الأول، قد كانت انطلاقة هذه الرحلة من ميرغت، على الساعة 14:00 بعد الزوال، وذلك في اتجاه مراكش ( الكتبية و جامع الفنا…).  وفي منتصف الليل وبعد زيارة كافية لمدينة مراكش، انطلقت الحافلة في اتجاه شفشاون.

اليوم الثاني، وصل المشاركون في الرحلة إلى شفشاون على الساعة 13:21 زوالا، وزاروا بعض معالمها المهمة كرأس الماء….

اليوم الثالث، كانت الوجهة إلى مكان قريب من شفشاون يسمى ” أقشور” وهو متنزه جبلي سياحي بامتياز يمر خلاله نهر تتخلله شلالات، و قد استمتع المشاركون و المؤطرون على حد سواء بالمناظر الخلابة التي تزخر بها المنطقة.

اليوم الرابع، الوصول إلى مدينة طنجة على الساعة 11:48 صباحا والتجول فيها وزيارة بعض من معالمها.

اليوم الخامس، زيارة كل من مدينتي تطوان و باب سبتة (سوق المسيرة ).

اليوم السادس، التوجه نحو مدينة فاس مرورا بزرهون و سيدي حرازم.

اليوم السابع، كانت الوجهة نحو مدينة إفران وقد مرّ المشاركون على ضاية عواء .

اليوم الثامن، الرجوع إلى ميرغت، بعد أسبوع حافل وذلك عبر الطريق الوطني مرورا من كل من مدن أزرو، خنيفرة، بني ملال و اكادير.

وقد بات المشاركون أربع ليالي في دار الطالبة باب تازة و ليلة واحدة في دار الطالبة اولاد الطيب بفاس، وقد احتفى بهم الطاقم التربوي و الجمعوي لكلا المؤسستين أيما احتفاء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق