طلبة "ENCG" يخلقون الحدث بحملة طبية وتضامنية مع التلاميذ الفقراء

بمدخل أزرو إلا على بعد أربعة أمتار ، في الوقت الذي تم ربط مؤسسات تعليمية  بالوسط القروي بالتيار الكهربائي وفي المناطق النائية . وأكثر من ذلك فالمؤسسة لم يتم بعد ربطها بشبكة الصرف الصحي. بالإضافة الىضعف البنية التحتية ، ناعيك عن البناء المفكك الذي أصبح مهترئا وتقطر سقوفه القصديرية عند نزول الأمطار.
وتأتي هذه الحملة في اطار البرنامج الاجتماعي والتطوعي الذي سطره طلبة وطالبات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير التابعة لجامعة ابن زهر. المندرج ضمن المشروع الذي سيعدونه والمرتبط بالدراسة والمتعلق بالجانب الاجتماعي.الذي انطلق من 02الى 15ماي 2013 .
وشهدت مدرسة الزيتون  تنظيم حملة طبية مساء أول الأربعاء 15ماي 2013 لفائدة تلميذات المؤسسة ،اللواتي استفدن من ورشات التوعية الصحية .وعدة فحوصات ، كما قدمت لهن ارشادات ونصائح حول طريقة استعمال الدوية ، وخطورة عدم تطبيق وصفة الطبيب.
وقد تمكن الطلبة بتنسيق مع احدى المؤسسات الخصوصية من تنظيم حملة التبرع والتضامن لهذه الغاية ، حيت تم  تحت اشراف نائب الوزارة  بإنزكان أيت ملول على توزيع المواد الغذائية على التلاميذ المحتاجين ، بالإضافة الى الملابس المستعملة ، وعدد من القصص والكتب، والأدوات المدرسية .واستفاد من هذا العمل الاجتماعي  الذي استهدف الفئة الفقيرة بالمؤسسة تجاوزت مائة تلميذ وتلميذة.
وعبر النائب الاقليمي بنيابة انزكان أيت ملول خلال الجلسة التي التقى فيها بطلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير حضرها آباء وأمهات الطلبة بالإضافة الى هيئة التدريس وإدارة المؤسسة وممثلة المجلس البلدي لأيت ملول وممثلين عن المؤسسة الخصوصية، حيت عبر في كلمته عن ارتياحه وشكره للطلبة على المجهودات التي بذلوها من أجل تحقيق منجزات زادت من تحسين البنية التحتية والتي سيكون لها الوقع الكبير على الحد من الهدر المدرسي بالإضافة الى المساهمة الاقبال على تسجيل التلاميذ الجدد، وتمنى أن تتكرر مثل هذه المبادرات. وأشرف على توزيع شواهد تقديرية على الطلبة باسمه. وتميزت الجلسة بالاستماع للتلميذة نادية قشار التي سرقت الأضواء ونالت تصفيقات حارة وتشجيعا من الحاضرين بأدائها لأغنية ، اسمي بغداد باللغة الفرنسية. كما تم تسليم شواهد تقديرية باسم المؤسسة على الطلبة تقديرا على عملهم الاجتماعي.
وتجدر الاشارة الى أن الطلبة استطاعوا اقناع عدد من الفعاليات بالمنطقة من أجل المساهمة ماديا ومعنويا ، والانخراط في تنفيذ هذا المشروع التضامني التطوعي، من جمعيات المجتمع المدني ، وقدماء تلاميذ المؤسسة وأعيانها وعلى رأسهم الحسين أضرضور رئيس المجلس البلدي لأيت ملول الذي ساهم حسب ما صرحت به احدى الطالبات المتتبعة للمشروع ، حيت تتبع سير الأشغال من أجل انجاز ممرات اسمنتية بين الفصول الدراسية بساحة المدرسة وتوفير كل ما يلزم لذلك وتوفير أغراس لتزين المؤسسة .
لحسن البهالي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق