"تيزنيت 24" تشارك في ورشة تدريبية في السلامة المهنية المنظمة لفائدة الصحفيين

بشراكة مع  الاتحاد الدولي للصحافيين، ويؤطرها المدرب  المعتمد لدى الاتحاد الدولي للصحافيين، إبراهيم أيت ابراهيم منسق مكتب السلامة المهنية للصحافيين بالمغرب، وقد شارك في هذه الدورة التدريبية الأخ الحسين بالهدان عن ” تيزنيت 24″.
وسيتلقى المشاركون بالإضافة إلى مواد نظرية مرتبطة بموضوع الدورة ، تداريب تطبيقية  على تقنيات ومهارات الحماية والوقاية من الوقوع في الأخطار المختلفة زيادة على كيفية تدبير الحالات الطارئة والإسعافات الضرورية عند الإصابة المحتملة .

وتدخل هذه المبادرة ضمن الحملة الدولية التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحافيين والنقابات الشريكة معه من أجل تقوية قدرات الصحافيات والصحافيين  والتحسيس بخصوصية ممارستهم للمهنة وكسر الصور النمطية المحيطة بها، وذلك بقصد إكسابهم ثقافة مهنية جديدة مبنية على التراكمات الفعلية للممارسة الرشيدة المراعية للضوابط المهنية وأخلاقياتها  وما تتطلبه حماية الصحافيين والحفاظ على سلامتهم الجسدية من تدابير وإجراءات .
ويهدف الاتحاد الدولي للصحفيين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية من خلال المبادرة إلى تقريب مهارة وثقافة السلامة المهنية للصحافيين الممارسين لمهنة المتاعب من مختلف مناطق المغرب .
وقد شارك في الدورة قرابة 26 صحافيا من مختلف وسائل الإعلام العاملة بمنطقة سوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق