دار الطالبة إريغ نتهالة لكرة اليد إناث تمثل إقليم تيزنيت رياضيا بمدينة خريبكة

تهالة

بعد تأهله المباشر إلى الدور الثاني بمدينة تيزنيت للبطولة الوطنية للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية ،حل فريق دار الطالبة إريغ نتهالة يوم الجمعة 10 أبريل 2015 رفقة الطاقم التقني والإداري للفريق بدار الأطفال بمدينة خريبكة..

وتدخل هذه التظاهرة الرياضية المدعمة من طرف مؤسسة التعاون الوطني بالرباط ،والمنظمة بمندوبية التعاون الوطني بخريبكة ضمن منافسات نصف نهاية البطولة الوطنية للألعاب الرياضية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية الدورة 42 في الرياضات التالية : كرة اليد وكرة الطائرة ذكورا وإناثا، بمشاركة حوالي 165 مستفيد ومستفيدة يمثلون أقاليم، كلميم، تيزنيت، تارودانت، أكادير، بني ملال، الفقيه بنصالح، البرنوصي، مولاي رشيد، الجديدة، مراكش، والرحامنة.

هذا وقد تميزت المقابلة التي جمعت فريق دار الطالبة إريغ نتهالة بفريق دار الطالبة الجديدة بطموحات جد عالية داخل القاعة المغطاة مولاي يوسف بخريبكة بحضور المندوب الإقليمي للتعاون الوطني وممثل السلطة المحلية ومختلف الفعاليات الجمعوية والمنتمية لقطاع التعاون الوطني والشركاء بمدينة خريبكة ،( تميزت) بتنظيم أنعش حضور المتتبعين والمهتمين بالشأن الرياضي والاجتماعي والصحفي ،من طرف اللجنة الوطنية بالرباط والإقليمية بمدينة خريبكة.

وقد عرفت مقابلة رفع الستار التي جمعت فريق كلميم والفقيه بن صالح قراءة الفاتحة ترحما على ضحايا حادثة السير التي وقعت يوم الجمعة الماضي قرب مدينة طانطان.

وتجدر الإشارة أن فريق دار الطالبة إريغ نتهالة التابع ترابيا لدائرة تافراوت إقليم تيزنيت قد تألق رياضيا من ناحية مهارة اللاعبات خلال الشوطين رغم فرق النتيجة التي كانت لصالح العاصمة الدكالية الجديدة،لاسيما في الشوط الأول الذي عرف مجموعة من المحاولات كاد أن سيلك بتحقيق نتائج جيدة وبأهداف ثمينة أمام الفريق الدكالي في الدقيقة العاشرة .

وللتذكير وحسب مصدر مسؤول عن الفريق ومكتب جمعية دار الطالبة إريغ نتهالة فإن شركة علف الساحل تعتبر المساند الرسمي والمدعم الأساسي بمعية مؤسسة التعاون الوطني لدار الطالب والطالب إريغ نتهالة في كل المناسبات واللقاءات الوطنية والرياضية والثقافية طيلة الموسم الدراسي.

وغير بعيد عن أجواء الاحتفالية تمكن فريق دار الطالبة أريغ نتهالة كرة اليد إناث من اكتشاف وزيارة مجموعة من المدن التي كانت في طريقه ذهابا وإيابا نحو خريبكة من أهمها مدينة الدار البيضاء شركة علف الساحل حيث قدمت للفريق وللطاقم المرافق له مجموعة من الشروحات مع تقديم وجبة غذاء نالت أعجاب المستفيدات والمكتب المسير له، ثم  زيارة مدينة أكادير وإمنتانوت وخريبكة.

وتأتي هذه الزيارة التي كانت موازية لمشاركة الفريق الممثل لمدينة تيزنيت في الرياضات الاجتماعية ،في الرفع من مستوى اللاعبات وتحفيزهم نفسيا على المثابرة والتحصيل العلمي.

وكما كان متوقعا فإن فريق دار الطالبة إريغ نتهالة لم يعد خاوي الوفاض بل عاد بضمان حلم الكأس في منصة التتويج خارج قواعده مع فرحة كبيرة غصت أعضاء المكتب المسير منحت لهؤلاء اللاعبات دعما نفسيا إضافيا سيبقى موشوما في أدهان كل واحدة منهن.

تغطية : عبد المغيث عيوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق