تيزنيت تستقبل النسخة الخامسة لقافلة المواطنة بواسطة الدراجات الهوائية

وقد استقبل الوفد بالتمر والحليب  ، مع حفاوة في الاستقبال  خصوصا التقديم والتعليق الجيد الذي كان في مستوى الحدث    لأستاذ رشيد العلام.

وبعد تحية العلم والصورة الجماعية ، توجه المشاركون لمركز الاستقبال تين هينان للإستراحة ،ومساء  قام المشاركون بمعية بعض أعضاء الجمعيتين بزيارات لمآثر تيزنيت ، كما نظم لهم حفل شاي بالمناسبة بفضاء أسرير ، حيث قدم لحسن بومهدي للحضور لمحة عن تاريخ تيزنيت ومؤهلاتها الثقافية والاجتماعية والرياضية ، لتقام سهرة فنية بقصبة اغناج على شرف المشاركين في القافلة تتضمن كلمات وأغاني وقصائد شعرية ودقة مراكشية وفن الكدرة الصحراوي ، وقد كانت  إرتسامات المشاركين جد إيجابية مقارنة بالإستقبال مع باقي المدن التي مر منها الطواف .
وللإشارة فقد شارك في هذه التظاهرة 16  مشاركا مستعملين الدراجات الهوائية بالإضافة إلى 4 أفراد من الطاقم التقني, والهدف من القافلة ترسيخ روح المواطنة لدى الشباب والإسهام في بناء مغرب الغد والاعتزاز بالوحدة الترابية ونشر ثقافة التسامح والتعارف و نبذ العنف وتبادل الأفكار والتجارب بين الشباب عبر ربوع المملكة.
وهذه السنة نظمت النسخة الخامسة تحت شعار: “وطني من طنجة إلى الكويرة” .وكانت الانطلاقة الرسمية من مدينة طنجة يوم 02 ماي 2013 من ساحة الأمم على الساعة العاشرة صباحا على أساس الوصول إلى الكويرة يوم 27 من نفس الشهر.
متابعة – الحسين بالهدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق