المدرسة الجماعاتية رسموكة تمثل نيابة تيزنيت في المهرجان الجهوي التاسع للمسرح المدرسي

و تدور أحداث هذه المسرحية في ثلاثة أماكن  مختلفة  ، غرفة نوم في المشهد الأول و قاعة دراسية في المشهد الثاني، وقاعة محكمة في المشهد الثالث  .
ففي المشهد الأول تحاول المسرحية إظهار الطفل أحمد في غرفة نومه و هو يتأثر بالصراع الذي يدور بين العنف و اللاعنف حول شخصية أحمد  وفي نفس الوقت إظهار أحمد وهو منهمك  في ممارسة الألعاب القتالية التي ألفها و في نفس الوقت ابتلاءه بمشاهدة مباريات كرة القدم  مع القيام بتصرفات تظهر اكتسابه لسلوكات دالة على العنف بنوعيه الجسدي و اللفظي  ويظهر ذلك من خلال سلوكاته مع نفسه ومع أمه و أخته شيماء التي يظهر من خلال المشهد بأنها تأثرت كثيرا جراء تصرفات أخيها أحمد رغم أنها منكبة على مراجعة دروسها ليختتم المشهد بتصرف غير أخلاقي يقوم به أحمد تجاه أمه .                                                
في المشهد الثاني تحاول المسرحية إظهار تأثير مجريات المشهد الأول على سلوكات أحمد داخل فصله الدراسي  و في نفس الوقت تمرير بعض الرسائل الهادفة من خلال الحوار الذي تجريه الأستاذة مع تلامذتها ، ليختتم المشهد  بصراع بين شخصية العنف و التلاميذ حول أحمد .
في المشهد الثاني تدور الأحداث في محكمة  حيث يقوم الجميع بمحاكمة العنف  و يختتم المشهد بكورال للأطفال يؤدى جماعة  .                               
للإشارة ستشارك في هذه الإقصائيات جميع أقاليم جهة سوس ماسة درعة على أن يتأهل إقليم واحد يمثل الجهة في الإقصائيات الوطنية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق