انطلاق عملية غرس الاشجار بمدرسة الحي المحمدي بنيابة اكادير اداوتنان

غرساكادير

بحضور عدد من اطر الاكاديمية والنيابة الاقليمية والمؤسسات التعليمية بالحي المحمدي وممثلي المصالح الخارجية وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بقطاع البيئة، انطلقت يوم الخميس 2 ابريل 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال عملية غرس الاشجار بالمؤسسات التابعة لنيابة اكادير اداوتنان بمدرسة الحي المحمدي.

 ويأتي هذا النشاط البيئي- كما جاء في الكلمة الافتتاحية للسيد مدير المؤسسة- في سياق تفعيل العمل المشترك بين الوزارة الوصية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وتنفيذ خطتي عمل الاكاديمية والنيابة من اجل اكساب الناشئة تربية بيئية سليمة تساهم في ترسيخ ثقافة التنمية وتغيير السلوكات انطلاقا من الصف المدرسي.

وقد استمتع الحضور بلوحات فنية متنوعة وقصائد شعرية حول البيئة من ابداع واداء نخبة من تلميذات وتلاميذ مدرسة الحي المحمدي بتأطير من الاستاذة خديجة الهرد وبمشاركة جميع الاطر الادارية والتربوية بذات المؤسسة، نالت استحسان واعجاب الحضور.

وشارك الوفد الرسمي في انطلاق عملية غرس الاشجار في جو من التعبئة والحماس والتعاون، غايتها تحسيس المتعلمين بضرورة الحفاظ على البيئة وخاصة الغابات والاشجار التي تكتسي اهمية بالغة في التوازن الايكولوجي.

واختتم النشاط بالدعوة الى حفل شاي اقيم على شرف الحضور.

 حسن بابا

مكتب الاتصال

نيابة اكادير اداوتنان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق