تكريم الأستاذ الفنان أحمد راشد العلام في مهرجان بن كرير للسينما

[1 تعليق]

1422372_10206595306783727_1039965219644889751_n

حظي الأستاذ أحمد راشد العلام باعتراف آخر في مهرجان آخر ، ينضم إلى سجل التكريمات التي تحتفي بهذا الفنان الكبير ، اعترافا بعلو كعبه في مجالي الموسيقى والتمثيل منذ سبعينيات القرن الماضي .

ما يتميز به تكريم الأستاذ العلام هذه المرة هو تكريمه في مدينة بن جرير مع وجوه من خيرة الوجوه المغربية المعروفة بفنها الهادف ، في إطار دورة تحمل شعار القيم الانسانية وهو ما نذر أستاذنا حياته من أجل ترسيخها…. 

والجدير بالذكر أنه استهلت فعاليات مهرجان بن كرير للسينما في دورته الثانية أشغالها بتكريم وجوه مغربية، تركت بصماتٍ واضحة في المشهد السينمائي المغربي، إضافةً إلى مُساهماتها في أعمال درامية إذاعية، وتلفزية، وغنائية ومسرحية. تحت شعار “السينما والقيم الإنسانية الكونية” -قيمة الجمال-.

المهرجان من تنظيم جمعية بانوراما للثقافة والتنمية بشراكة مع المجلس الحضري لمدينة ابن جرير، والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 04 و07 أبريل 2015، بدعم من عمالة إقليم الرحامنة، والمركز السينمائي المغربي والمكتب الشريف للفوسفاط ومؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة.

شهدت قاعة الندوات بالحاضرة الفوسفاطية حفل الافتتاح الذي عرف حضور نجوم السينما المغربية وتكريم مشاهيرها على أرض عاصمة الرحامنة تحت شعار “السينما والقيم الإنسانية الكونية قيمة الجمال”.التكريم كان من نصيب شخصيات تركت بصماتٍ واضحة في المشهد السينمائي المغربي، إضافةً إلى مُساهماتها في أعمال درامية إذاعية، وتلفزية، وغنائية ومسرحية،وهم

كمال الكاظمي، عزيز موهوب، فضيلة بن موسى، عبد الله الجندي ورشيد العلام

وموازاة مع عروض الأفلام والنقاشات المُباشرة حولها، يُنظمّ المهرجان ورشات في كل من السيناريو والمونتاج والتصوير، سيستفيد منها أزيد من 60 شخصا من تأطير المخرجين شاكر لخليفي وأمين صبري.

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات


  1. 1

    هنيئا للأستاذ الفنان مرهف الشعور وناكر الذات سي رشيد…تستحق أكثر من التكريم…مع خالص تحياتي