جمعية تيليلا للرياضة بأكَاديرتنال ثلاثة أحزمة سوداء من الدرجة الأولى في الإمتحان الوطني لرياضة الكاراطي

الكراطي

استطاعت جمعية تيليلا لرياضة الكاراطي أن تنال عن جدارة واستحقاق ثلاثة أحزمة سوداء من الدرجة الأولى في الإمتحان الوطني للكاراطي الذي أجري يومي 27 ,28 مارس2015 بمراكش والذي عرف منافسة حادة بين مختلف الجمعيات والأندية الرياضية المشاركة من كل جهات المغرب.

وتمكنت هذه الجمعية الرياضية الفتية بحي تيليلا بأكاديروالتي يشرف على تدريبها المدرب شفيق سيفيا الحامل للحزام الأسود من الدرجة السادسة(عميد شرطة ممتاز بولاية أمن أكَادير)من الحصول على هذه الأحزمة السوداء بفضل كل من ياسين الماضي(32 سنة)ورؤى سيفيا(13 سنة)الفائزة ببطولة الجهات الجنوبية في تقنية “الكاطا”وأسماء صدقي(13 سنة).

وتراهن الجمعية من خلال عدة أبطال آخرين صغارا وكبارا على مزيد من التتويج بهذا الإستحقاق في المباريات والإمتحانات  المقبلة التي تجرى على المستوى الوطني في هذه الرياضة،خاصة أن الجامعة المغربية لرياضة الكاراطي وضعت استراتيجية وطنية للرقي بهذه الرياضة من خلال:1- إحداث مركز جديد بالرباط مجهز بأحدث الوسائل.

2- تنظيم أكبر تدريب وطني شارك فيه 921 مشاركا ومشاركة من كل جهات المملكة بهدف خضوع جميع المدربين والممارسين لإمتحانات وطنية تمنح للفائزين فيها دبلومات تخول لهم ممارسة التدريب بالأندية والجمعيات الرياضية.

3- التعاقد مع أساتذة  أكفاء في التكوين النظري والتدريب الميداني التطبيقي،سيباشرون هذه المهمة المنوطة بهم بالمركز الوطني الجديد بالرباط من أجل تأهيل رياضة الكاراطي والنهوض بها في إطارسياسة الجامعة المغربية الجديدة الرامية إلى تقنين هذه الرياضة وجعلها خاضعة للتكوين والتدريب على أسس علمية صارمة.

عبداللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق