حول قافلة المصباح بسيدي إفني

قافلة المصباح

قال بلعيد أعولال، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، إن المغرب يشهد معركة حقيقية نحو إنجاز انتقاله الديمقراطي، على طريق الاصلاح في اطار من النزاهة والديمقراطية وربط المسؤولية بالمحاسبة، مما يستلزم الوعي السياسي باللحظة التاريخية من طرف المواطنين تجنبا للعودة  لعهد التحكم.

وأبرز أعولال خلال كلمته في لقاء تواصلي نظم على هامش قافلة المصباح مع ساكنة جماعة تيوغزة إقليم سيدي إفني، يوم الأحد 29 مارس 2015، المسار السياسي الذي مر منه المغرب، حيث استطاع بفضل الله أن يخرج من محاولة”مصرنته” و “تونسته” حسب المتحدث، مؤكدا أن الحكومة خاضت اصلاحات جوهرية عكس سابقتها، كاصلاح صندوق دعم الارامل، وصندوق التماسك الاجتماعي.

ومن جهتها، أكدت سعاد علمي بيناني، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، على أهداف قافلة المصباح باعتبارها مبادرة من فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، تهدف الى التواصل المباشر مع الساكنة، حيث دأب الفريق على تنظيمها سنويا، ويشارك فيها هذه السنة 105 نائب ونائبة.

بيناني تطرقت في مداخلتها إلى الاصلاحات الحكومية، وحصيلة الفريق النيابي للحزب، مشيدة في هذا السياق بالمجهودات الجبارة التي قام بها البرلماني السابق محمد عصام من أجل التعريف والدفاع عن الاقليم من خلال مجموعة من الملفات أهمها ملف التحديد الغابوي ، ومافيا العقار.

المدير الإقليمي

الحسين الراجي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق