أربع مؤسسات بتيزنيت تستفيد من حواسيب متطورة 

حواسيب متطورة

      بتكليف من السيد النائب الاقليمي للوزارة ، أشرفت لجنة نيابية تحت رئاسة السيد المنسق الاقليمي لبرنامج “جيني” وبحضور ممثل عن مديرية برنامج GENIE بالوزارة وممثلين عن شركة IBM المغرب ، يوم الثلاثاء 31 مارس 2015 ،على عملية توزيع  وتركيب ثمان وحدات معلوماتية « Young Explorer » وهي عبارة عن حواسيب متطورة ومضامين رقمية ودعامات تربوية على اربع مؤسسات تعليمية بالوسط القروي أو الشبه قروي باقليم تيزنيت في اطار برنامجKidsmart .  استفادت من الدفعة الاولى من هذا البرنامج كل من مدرسة احمد بلافريج بتمدغوست وم/م مولاي يوسف بالمعدر وم/م النخيل بوجان وم/م الجيل الجديد باداي  بمعدل حاسوبين لكل مؤسسة. وهي العملية الاولى من نوعها بالجهة إذا علمنا أن 70 مؤسسة تعليمية عمومية ابتدائية على الصعيد الوطني هي التي استفادت من هذا البرنامج خلال السنة الدراسية 2015/2015 ، والذي يتم تفعيله لاول مرة بالمغرب بموجب اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وشركة إ ب م المغرب والموقعة من طرف السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسيد الرئيس المدير العام لشركة  إ ب م  يوم 21 ماي 2014.

ويهدف هذا البرنامج الى تمكين اطفال المدارس الابتدائية العمومية والتعليم الاولي من استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في سن مبكرة بغض النظر عن فروقهم المعرفية والاجتماعية،وتشجيعهم على توظيفها في تعلماتهم ودعم مكتسباتهم المعرفية وممارساتهم الصفية.

يشار الى أن عملية التوزيع حضرتها كذلك السيدةGiner Raphaelle  ممثلة تجمع المتقاعدين المربين بلاحدود بفرنسا في اطار رغبتها في التعرف على التجارب التربوية الرائدة بمؤسساتنا التعليمية وتطوير مجالات الشراكة التربوية بين جمعيتها والنيابة الاقليمية في مجال التعليم الاولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق