بلاغ صحفي حول الملتقى الدولي الأول للصحفيين

سيفتتح الملتقىبكلمة السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، سيشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين المتمرسين لا تقل خبراتهم عن عقد من الزمن، وسيحضر أشغال الملتقى مجموعة من العاملينفي المنابر الإعلامية الدولية منها قناة الجزيرة وقناة العربية وقناة الحرة وقناة البي بي سي وقناة فرانس 24 وقناة الآن، واذاعة مونتي كارلو الدولية، ووكالة أنباء الشرق الجديد ومنابر إعلاميةوطنية ومحلية. إضافة إلى مشاركة أكثر من20 دولة كبريطانيا وفرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، تونس، الجزائر، ليبيا، الأردن، الإمارات، فلسطين، لبنان، مصر، السعودية، سوريا وجزر القمر…
ويهدف الملتقى إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الاعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث سيرصد واقع الصحافة ووسائل الاعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما سيقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي والتحولات التي شهدتها، فضلا عن شهادات وروايات صحفيين عاشوا لحظة الانتفاضات الشعبية.
منجهة أخرى، سيتناول الملتقى واقع الإعلام الأوروبي ومستقبله في سياق التطور التكنولوحي. هذا ويسعى الملتقى الدولي الأول للصحفيين بأكادير، إضافة الى شقه التكويني المهني، لخلق فرص تبادل التجارب والخبرات بين الصحفيين بمختلف الدول والمنابر.
هذا وقد برمجت على هامش الملتقى ورشات سيؤطرها إعلاميون متخصصون في مختلف فروع الإعلام والصحافة تستهدف العاملين في المجال الإعلامي.
وللإشارة، سيتم حفل الافتتاح يوم 12 ماي الجاري بالقاعة الكبرى لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، ابتداء من الساعة 09 صباحا.

 

بلاغ صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق