بلاع حول اجتماع الاكاديمية مع المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

جمعية مديري الثانويات بسوس

            انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة، اجتماع مع المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب؛ وذلك بعد زوال يومه الخميس 16 يناير 2014.

         وفي مستهل هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وحضره كل من السادة رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ورئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الإحصاء والمعلوميات والسيد المكلف بتسيير مصلحة الموارد البشرية والاتصال ورئيس مكتب تدبير الهاتف، رحب السيد مدير الأكاديمية بالحاضرين وهنأهم بمناسبتي ذكرى المولد النبوي والسنة الامازيغية الجديدة، مشيرا أن اللقاء يندرج في إطار ثقافة الإشراك والتشارك التي تنهجها الأكاديمية مع مختلف الشركاء والفاعلين مؤكدا على ضرورة الاتفاق على استرتيجية جديدة للعمل وذلك بعقد لقاءات مستمرة ومصغرة على مستوى الأقسام والمصالح بالأكاديمية.

         وقد تطرقت تدخلات السادة أعضاء المكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي، إلى عدد من الهموم والمشاكل التي تشغل بال السادة أطر الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي بالجهة.

         و تبعا لذلك، فقد تمت مناقشة و تدارس عدة قضايا وملفات تتمثل فيما يلي:

ü     الموارد البشرية

ü     الشؤون التربوية؛

ü     المالية؛

ü     المعلوميات ووسائل العمل؛

ü     قضايا بعض الفروع ؛

         وشكل الاجتماع الذي دام 4 ساعات فرصة سانحة لتقديم توضيحات وأجوبة بخصوص جميع القضايا المثارة من قبل الحاضرين بكل شفافية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق