حقيقة ورقة ” المليون دولار ” المحجوزة بمراكش 

مليون دولار


قررت النيابة العامة بمراكش متابعة تسعة أشخاص، سبعة منهم في حالة سراح، بتهمة النصب والاحتيال لمحاولتهم صرف ورقة نقدية تذكارية غير قابلة للتداول من فئة “مليون دولار”. 
وقالت مصادر مطلعة إن أمن مراكش بتنسيق مع مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، أوقف المتهمين بعد نصب كمين لهم بالمدينة الحمراء، موضحة أن الورقة بدون أية قيمة كبيرة غير قيمتها التذكارية (تباع في الأسواق الأمريكية بخمسة دولار لحزمة من 20 ورقة).
وأضافت المصادر أن مصالح الأمن وصل إلى علمها أن أحد الأشخاص حصل على الورقة التي يشتريها الأمريكيون ويمكن أن يضعوا صورهم عليها، من أحد السياح الأجانب، وحاول رفقة أخرين قاطنين بالدار البيضاء ومراكش البحث عن زبناء يشترونها مقابل مبلغ من العملة الوطنية، زاعما أنه يتم تداولها في الأسواق الدولية ويمكن أن يجني الزبون من ورائها أموالا طائلة.
وأضافت أن المعني بالأمر اتجه إلى مدينة مراكش للبحث عن زبناء مفترضين ، لكن مصالح الشرطة القضائية تدخلت ونصبت لهم كمينا، لتلقي القبض عليه رفقة شركائهم وتقتادهم إلى مقرها من أجل إجراء الأبحاث والتحريات اللازمة معهم. يشار أن قضايا النصب والاحتيال ب”المليون دولار” التذكارية منتشرة عبر عدد من دول العالم.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق