اختتام الإيام المفتوحة للغة العربية بثانوية محمد الجزولي بنيابة تيزنيت

SONY DSC

نظم نادي منتدى محمد الجزولي للثقافة والإبداع بثانوية محمد الجزولي بأنزي نيابة تيزنيت  حفلا ثقافيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وكذلك  للشعر، تخللته جملة فقرات إبداعية وتكريمية ، وذلك يوم 20مارس 2015

وصادف هذا الحدث اختتام الإيام المفتوحة  التي نظمها أساتذة اللغة العربية بالمؤسسة و بتنسيق مع خزانة الحاج المزواري تابعة لجماعة انزي  ، تميزت كلها بورشات تطبيقية ومسابقات أدبية في صفوف المتعلمين (قصة قصيرة-أمثال شعبية…….)

وشهد اللقاء كلمات تقديمية، وقراءات شعرية تلاميذية، وإبداعات فولكلورية متنوعة، فيما كانت المفاجأة حاضرة بتكريمات متنوعة كان أهمها (ذ. عبد الرحمان احمر اعينين)، مدير مدرسة (عبد المومن) الابتدائية، أحد الوجوه البارزة في الحقل التعليمي بالمنطقة.

وتعتبر هذا الأنشطة  –حسب رئيس المؤسسة- خطوة فعلية  في أجرأة ما بات يعرف في الأوساط التعليمية ب”مشروع المؤسسة” الذي سطرته ثانوية محمد الجزولي التأهيلية أسوة بباقي مؤسسات الوطن.

وتجدر الإشارة، إلى أن منتدى محمد الجزولي للثقافة والإبداع يعد فضاء بارزا على مستوى الثانوية التأهيلية-أنزي منذ سنوات من التأسيس، وراكم مختلف الأحداث الفكرية والإبداعية في تنشيط الحياة المدرسية بذات الثانوية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق