قدماء التعليم الأصيل بتيزنيت  يهنئون الاستاذ الحسين أكروم  بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه

الحسين أكروم

تتقدم ثلة من قدماء التعليم الأصيل بتيزنيت ( فوج 1998  وفوج 1999 ) بـأحــر الـتهانـي والـتـبـريـكــات للاخ الحسين أكروم بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه من كلية الآداب والعلوم الانسانية ، جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في موضوع ( فتاوى العلامة ابي الحسن القابسي – جمع وتوثيق ودراسة ) وذلك تحت إشراف الدكتور عبد السلام الزياني .

وللإشارة فالدكتور الحسين اكروم ينحدر من منطقة الساحل بتيزنيت وقد درس بمدرسة التعليم الأصيل بالجامع الكبير بتيزنيت ثم بثانوية الحسن الثاني للتعليم الأصيل ثم بكلية الشريعة بايت ملول. وهو الآن في طور التحضير لمناقشة أطروحة ثانية لنيل الدكتوراه من دار الحديث الحسنية بالرباط.

Diapositive2

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. هنيئا للأستاذ د. سيدي الحسين بن أحمد أكروم الساحلي على “الدال المهملة”. هنيئا مريئا. حفظكم الله للبحوث والدراسات. وشكرا على هذا العمل الذي خدمتم به المذهب المالكي وتاريخه وأعلامه بالمغرب الكبير في القرن الرابع الهجري. وكأني بالإمام القابسي التونسي يقول لكم من رمسه الذي يرقد فيه منذ عام 403 الهجري (سنة 1012م) : شكرا يا دكتور وفقك الله وسدد خطاك،ويدعوك إلى تحقيق والتعريف برسالة طالما تأثر بها: رسالة “آداب المعلمين” لابن سحنون. وكذا نشر “الرسالة المفصلة لأحوال المتعلمين وأحكام المعلمين والمتعلمين” للقابسي نفسه، التي تُظهر – بجلاء – بُعد النظر وعمقه في مجال التربية والتعليم لدى العلامة المغاربي المذكور.

  2. هنيئا لصديقى وأستاذى وموجهى ، وشيخى ، وأخى الذى أعتبره كما يقول المثل ( رب أخ لك لم تلده أمك )،- الأستاذ الدكتور الحسين أكروم الساحلى التزنتى على ما أسدى الله عليه من نعمة التوفيق على حصوله على شهادةالدكتورةمن كلية الآداب والعلوم الانسانية ، جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، في موضوع ( فتاوى العلامة ابي الحسن القابسي – جمع وتوثيق ودراسة )، بميزة مشرف جدا – وحق له ذلك – وللإشارة فإن الدكتور الحسين أكروم فقيه عالم ، له مؤلفات ، وعدة مقالات منشورات فى مجلات عدة ، ومشركات فى ندوات عديدة داخل الوطن وخارجه ،وهو الآن في طور التحضير لمناقشة أطروحة ثانية لنيل الدكتوراه من دار الحديث الحسنية بالرباط ، الا أنه متواضع جدا ، ومحب للخير للناس جمعاء،ولا ينبئك مثل خبير ،حفظكم الله أخى للبحوث والدراسات. وشكرالكم على هذا العمل الذي خدمتم به المذهب المالكي وتاريخه وأعلامه ،

  3. هنيئا للأستاذ لحسين بن أحمد أكروم الساحلي البوتزلافتي وهنيئا لهذا الدوار الدي انجب عالما من طينة هذا الشاب فنعمة التربية ونعمة التوجيه كان ذلك بفضل الله اولاوبفضل والده الفقيه الجليل المعروف بسيدي احمد بوكيوض فبارك الله جهودك وسدد بالخير والعطاء دربك…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق