الدرك الملكي بأيت اعميرة يحقق في جريمة قتل وقعت قبل عامين

جريمة1

نجح الدرك الملكي المركزي بأيت اعميرة، مساء يوم الجمعة 6 مارس الجاري، من ضبط مرتكب جريمة قتل في حق شابة كان قد نفذها قبل سنتين بدوار غزالة التابع ترابيا لجماعة أيت اعميرة بإقليم اشتوكة أيت باها.

     وأكدت مصادر قريبة من التحقيق الجريمة أن فك خيوط لغز هذه الجريمة بدأ ببعض الاضطرابات التي صارت تظهر على أخ الجاني، والذي كان – حسب ما أظهرته التحقيقات – قد شاهد الجاني وهو يجهز على ضحيته، لكنه تكتم عن الأمر خوفا من ردة فعل هذا الأخير، لكن وبسبب اضطرابات نفسية ظهرت على “الشاهد الوحيد” تتمثل في كوابيس وحالات هيسترية، قام أخ الجاني بالتوجه إلى سرية الدرك الملكي بأيت اعميرة وأبلغهم بتفاصيل الجريمة التي أرقته لسنتين.

    وأشار أخ الضحية، الذي أصيب بحالة هستيرية، من خلال إفاداته للدرك الملكي عندما قرر التحقيق معه، نظراً لكثرة الشكوك التي كانت تحوم حوله بسبب الكوابيس التي تنتابه وبسبب توتره الدائم، بن الجاني هو شقيقه الأكبر، حيث تم التأكد في اليوم التالي بأنه القاتل، وقام بتمثيل جريمته النكراء على بعد بضعة أمتار من منزلهم.

    المفارقة، أنه قبل أن تصل التحقيقات إلى التعرف على القاتل الحقيقي، بعدما عُثر عليها وتم إجراء الكشوفات الطبية عليها من قبل الطبيب الشرعي، فإن القاتل وحسب المثل المغربي “قتل القتيل ومشى بجنازته”، حيث – وحسبما أكده شقيقه – إن القاتل كان يسأل قبل التشييع عما إذا كانوا قد وجدوها أم لا.

وقد علمت الجريدة بأن القاتل من ذوي السوابق، حيث كان قد أمضى عقوبة حبسية بالسجن المحلي بأيت ملول.  

 عبدالله بيداح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق