افتتاح الدورة 15 لملتقى الإعلام والتوجيه بنيابة إنزكان أيت ملول

الإعلام والتوجيه

افتتح السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة زوال يوم الجمعة 6 مارس 2015 ببلدية الدشيرة بنيابة إنزكان أيت ملول، فعاليات أيام ملتقى الإعلام والتوجيه في نسختها الخامسة عشر، بحضور السادة نائب الوزارة بنيابة إنزكان أيت ملول ورئيس جامعة ابن زهر وممثلي الهيئات المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني وبعض الأطر الإدارية والتربوية.

وتهدف فعاليات هذا الملتقى الذي ينظمه المركز الإقليمي للإعلام والمساعدة على التوجيه والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بشراكة مع النيابة الإقليمية لإنزكان ايت ملول والمجلس البلدي للدشيرة، وبتعاون مع جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم إلى توفير المعلومات للتلاميذ المقبلين على توديع دراستهم الثانوية لاختيار المسالك الدراسية أو المهنية العليا التي تتلاءم مع ميولهم وقدراتهم وتكوينهم الدراسي. والإجابة على أسئلتهم المتعلقة بمهن المستقبل والمسارات التعليمية المتاحة محليا ووطنيا ودوليا.

كما تشارك في هاته التظاهرة الإعلامية التربوية، مجموعة من المؤسسات التابعة للتعليم العالي العمومي والخصوصي كجامعة ابن زهر بكل مؤسساتها وكذا مؤسسات التكوين المهني والمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، والوكالة الوطنية للتشغيل وإنعاش الكفاءات والاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز المسيرين الشباب، هذا فضلا عن مشاركة كلية الطب بمراكش ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمعهد الوطني لتقنيي الصحة والمعهد العالي للصيد البحري والمعهد الثقافي الفرنسي بأكادير .

وبالمناسبة توافد على الأروقة المقامة مئات التلاميذ الذين وجدوا في استقبالهم أطر المؤسسات العارضة الذين قدموا للزوار توضيحات دقيقة حول طبيعة التكوين الملقن في المؤسسات المشاركة، وشروط الولوج وظروف الدراسة والمقررات والآفاق المستقبلية المتاحة لخريجي هذه المؤسسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق