جمعيتان بمدينة تيزنيت تطالبان السلطات بتحرير زنقة الحمام من احتلال الباعة المتجولين

عمالة تيزنيت

الحمد لله وحده

تيزنيت في 03 مارس 2015

إلى السيد: العامل على عمالة إقليم تيزنيت

الموضوع: التدخل العاجل لتحرير زنقة الحمام من احتلال الباعة المتجولين.

المرجـــع: 13/2015

سلام تام بوجود مولانا الإمام، و بعد،

–       بناء على الظهير الشريف المؤرخ في 11 ماي 1931 المتعلق بالتدابير الواجب القيام بها للمحافظة على السلامة و الصحة و الراحة العمومية.

–       بناء على المرسوم رقم 157- 78- 2 بتاريخ 26 ماي 1980 المتعلق بتنفيذ التدابير الرامية إلى استثبات الأمن و ضمان سلامة المرور و الصحة و المحافظة على الصحة العمومية.

–       بناء على العريضة التي توصل بها مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت والموقعة من طرف أزيد من 100 متضرر  بزنقة الحمام.

–       بناء على الزيارة الميدانية التي قامت بها لجنة الرصد و التتبع، حيث تبين لها استفحال ظاهرة الباعة المتجولين ( المعروفون بالفراشة) بزنقة الحمام.

–       بناء على القرار الجماعي رقم 28 بتاريخ 05 اكتوبر 2012 المنظم للسير و الجولان بتيزنيت.

علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه ، وأمام تفاقم ظاهرة الباعة المتجولين ( المعروفون بالفراشة)بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ المدينة، خاصة بزنقة الحمام ، مما أدى إلى اختناق في حركة السير والجولان، وفي تحد لكل القوانين المذكورة أعلاه والمعمول بها في هذا الشأن ، وفي تحقير وازعاج وانتهاك لحقوق السكان والمارة على حد سواء، بشكل نفذ معه صبر كل المتضررين.

لكل ما سبق ذكره فإن مكتب الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت، يدعوكم للتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الفوضى المتفاقمة. وفي انتظار ذلك، تقبلوا احترامنا و تقديرنا، والسلام.

الإمضاء رئيس الجمعية المهنية للتجار بتيزنيت

محمد حمسك

 

الحمد لله وحده                                                                        تيزنيت في 04 مارس 2015

 

إلى السيد العامل على عمالة إقليم تيزنيت

 

الموضوع: طلب التدخل من أجل رفع الضرر الناجم عن استفحال ظاهرة الباعة المتجولين بزنقة الحمام حي ادزكري.

سلام تام بوجود مولانا الإمام المؤيد بالله

وبعد ، علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني أن أحيط سيادتكم علما  بتوصل مكتب الجمعية بشكايات متعددة من ساكنة زنقة الحمام مفادها المعاناة اليومية للسكان مع الباعة المتجولين بهذه الزنقة، جراء احتلال أمام ابواب المنازل والدخول في تصادمات يومية معهم، وتعنت الباعة المتجولين ورفضهم احترام وتوقير مداخل المنازل، ناهيك عن الإزعاج الناجم عن الصراخ ، مما لا يوفر أجواء الطمأنينة و السكينة الواجب توفرها في مداخل المنازل ، كما أن الباعة المتجولين لا يتورعون في كيل أنواع السباب والشتم لكل من احتج على احتلالهم لمدخل منزله مما نفذ معه صبر السكان.

لكل ما سبق ذكره فإن مكتب الجمعية يطلب من سيادتكم التدخل عاجلا من أجل رفع الضرر وحماية حق الساكنة في الولوج السلس و الآمن لمنازلهم دون ازعاج أو تهديد.

وتقبلوا سيدي العامل فائق التقدير و الاحترام، ودمتم للصالح العام، و السلام.

الإمضاء :

رئيــس جمعية ادزكــري المشــوار للتنمية و التعــاون

سعيد أقشـــــوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق