مجموعة مدارس ابن بطوطة – الركادة- تنظم رحلة تربوية و ترفيهية الى مدينة أكادير  

ابن بطوطة

   تنفيذا لفقرات برنامجها السنوي للعمل التربوي ،نظمت م/م ابن بطوطة ، بتنسيق مع جمعية آباء و أولياء التلاميذ رحلة تربوية و ترفيهية الى مدينة أكادير يومه الأحد 1 مارس 2015. وقد اشتمل البرنامج زيارة سد يوسف بن تاشفين، بعده تم التوجه مباشرة الى مدينة أكادير و الوجهة ملعب أدرار الكبير حيث تمكن التلاميذ و مرافقيهم من الاطلاع على كل مرافق هذه المعلمة الرياضية الكبيرة. اثر ذلك تم التوجه الى مارينا أكاديرو استكشاف بعض القطع البحرية المهمة ( كالسفينة الشراعية هانيبال)  .وبعد تناول وجبة الغذاء تم التوجه صوب أحدى الوحدات الصناعية االتابعة للشركة المغربية لصناعة الكارطون  حيث قدمت للتلاميذ شروحات ضافية بخصوص كل الجانب المتعلقة بعملية الانتاج داخل الوحدة الصناعية( المواد المستعملة- الطاقة الانتاجية-مراحل الانتاج- تسويق المنتوجات- ظروف العمل…).

 إثرذلك تم التوجه نحو مطار المسيرة حيث تمكن التلاميذ من استكشاف  بعض المرافق المهمة بالمطار و التعرف عن كثب على المراحل و الخطوات التي يجب على كل مسافر الالتزام بها قبل ولوج الطائرة.

بعد ذلك كانت العودة في حفظ الله ورعايته الى نقطة الانطلاق أما مقر جماعة الركادة في تمام الساعة الثامنة مساء. وتجدر الاشارة الى أن هذه الرحلة خصصت للمستويات الرابع والخامس و السادس على أمل أن يتم برمجة رحلة أخرى للمستويات المتبقية في مستقبل الايام بإدن الله.

محمد فضيل

مدير المؤسسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق