اختتام فعاليات مهرجان تافسوت ييمازيغن بميرلفت

ويهذف هذا الاحتفال الى التعريف بالربيع الامازيغي , والنهوض بالثقافة الامازيغية .وعرف المهرجان الذي نظم على مدى ثلاثة ايام تنظيم العديد من الورشات في تعليم اللغة الامازيغية,وورشات في المسرح, بالاضافة الى تنظيم معرض للمنتوجات التقليدية عرضت فيه العديد من التعاونيات التي قدمت من عدة مناطق منتوجاتها المتنوعة.والى جانب هذه الورشات تم تنظيم ندوتين علميتين الاولى اطرها الاستاذ حسين جهادي في موضوع تاريخ ايت بعمران .

والثانية اطرها الاستاذ احمد عصيد حول موضوع القوانين التنظيمية للغة الامازيغية المرتكزات و المجالات .وقد عرفت الندوتين تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور الحاضر الذي ناقش و حاور وتجاوب مع محاور هاتين الندوتين.
هذا واختتم المهرجان بسهزة فنية كبرى حضرتها عدة فرق موسيقية كاحواش ميرلفت   و مجموعة امراين .كما عرفت تكريم الاستاذ حسين جهادي ابن المنطقة الذي استطاع ان يعطي الكثير للتاريخ المغربي ويساهم في تكوين معلمة المغرب حيت الف ازيد من 26مجلد .كما نشرت له العديد من الدواوين الشعرية .
وتجدر الاشارة ان جمعية تيافوت للثقافة و التمية التي تاسست سنة 2009 تعتبر من الجمعيات النشيطة التي نظمت العديد من المهرجان بالمدينة في السنوات الاخيرة
محمد الصبري-ميراللفت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق