ثانوية السلام التأهيلية تحتفي باليوم الوطني للسلامة الطرقية

الشعلة

 توخيا لترسيـخ السلوك المدنـي في نفوس التلميذات و التلاميذ بهدف التعامــل مع الطــريق بشكل عقلاني ورشدي ، نظمت المؤسسة تحت شعار ( لا للحوادث نعم للحياة ) و بتنسيق مع الفرع الاقليمي  لفيدرالية جمعيات أمهات  و أباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بتيزنيت  وبتعاون مع مصالح الدرك الملكي  و مصالح الوقاية المدنية بتيزنيت  لقاء تواصليا  حضره عدد هام من تلاميذ وتلميذات المؤسسة  وأطرها التربوية و الادارية .

تضمن اللقاء التواصلي  الأنشطة التالية : 

–         البداية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم

–         كلمة رئيس المؤسسة التي ركز فيها على أهمية هذا النشاط لتحسيس رواد المؤسسة بأهمية التزام كل مستعملي الطريق لقواعد السير السليمة حفاظا على  أرواحهم ومنعا لكل المآسي التي تعصف بكل آمال  وطموحات التلاميذ و أسرهم خصوصا و أن موقع المؤسسة على الطريق الرئيسي يتطلب من مستعمليها بشكل يومي نهج سلوك مدني يستحضر كل القيم الخلاقة وينضبط لروح قوانين السير.

–         كلمة السيد رئيس الفيدرالية الاقليمية الذي أكد فيها حرص جمعيات الآباء على  توسيع قاعدة المستفيدين من عمليات التحسيس لتشمل المتعلمين وبواسطتهم   أسرهم و مجتمعاتهم المحلية مما يترجم انفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي .

–         عرض نظري  للسيد  ممثل مصالح الدرك الملكي بتيزنيت معزز بكل التجهيزات ووسائل العمل أثناء مراقبة حركة السير ،وقد أثار انتباه التلاميذ الى بعض السلوكات الخاطئة التي تمت ملاحظتها من قبل دورية الدرك المرابطة قرب قيادة أولاد جرار وطالبهم بتصحيحها من خلال الالتزام بالتوجيهات التي قدمها لهم .

 

–         عرض للسيد ممثل الوقاية المدنية الذي استعرض فيه وبالصور قواعد السير الصحيحة  وما يتريتب عن مخالفتها من عواقب خطيرة على صحة و سلامة  مستعملي الطرق وكذا عواقبها الاجتماعية الخطيرة .

–         سكيتش قصير من أداء بعض التلاميذ حول الموضوع والذي مزج بين الفرجة وايصال رسالة اللقاء لكل المتتبعين .

–         وبعد المناقشة تم ختم اللقاء التحسيسي الذي لاقى استحسانا  من قبل الحضور مع أخذ بعض الصور وتوزيع المطويات على بعض التلاميذ ممن لم يتمكنوا من استلامها من قبل .    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق