لشكر يكشف حقيقة اتهامه للبرلمانية تبعمرانت والتجمع الوطني للأحرار بحزب « التشخشيخ ولالة ومالي »

image

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إن ما قصده من عبارة « أحزاب التشخشيخ وللالة ومالي » التي جاءت ضمن كلمته، في افتتاح المؤتمر الإقليمي للاتحاد الاشتراكي بتيزنيت، السبت 21 فبراير، إنه لم يقصد الفنانة تبعمرانت ولا التجمع الوطني للأحرار، إنما القوى الظلامية من حرفت مضامين كلمته وروجت لذلك، مشيرا إلى أن الحزب يتوفر على التسجيل الكامل للكلمة وسينشره على اليوتوب.

وأكد أن المقصود من كلمته هو الفرق بين الأحزاب الجادة وتلك التي تحول الاستحقاقات الانتخابية إلى « موسم »، موضحا أنه لم يشر إلى التجمع الوطني للأحرار، ولا إلى البرلمانية تبعمرانت.

وأضاف أنه يحترم تبعمرانت والدليل يقول لشكر « إني كنت من أول المهنئين لها، حين حوصرت، وحييتها بعد تدخلها في مجلس النواب بالأمازيغية ».

وأكد لشكر أن محاولات القوى الظلامية، التي تخوض في الظلام وغاضها النجاح الباهر والمتميز للتجمع الجماهيري للاتحاد الاشتراكي، اختلقت هذه المسألة، مؤكدا أن ما روج خرج بالأساس من فرع القوى الظلامية، دون أن يسميها بالاسم.

وكان لشكر حين تناوله الكلمة أجرى مقارنة بين الاتحاد الاشتراكي وأحزاب أخرى دو أن يسميها بالاسم : »شوفو الفرق بين حزبكم وبين الأحزاب الأخرى ديال التشخشيخ وللالة ومالي »، مرفوقة بحركة يده إلى إيقاع على البندير، ما اعتبره البعض أنه كان يقصد وروج له على شكل واسع الفنانة « فاطمة شاهو » الشهيرة باسم فني « تبعمرانت » البرلمانية عن التجمع الوطني للأحرار. فبراير كوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الرقابة والتامل يجب ان تكون قبل الخوض في امور لست في حاجة لها.ليس في الامر ترويج بل كلام وطول لسان سجل في التاريخ .المهم انتم تدعون نساء المغاربة لما ليس مناسبا لمناضلاتكم…فادا قبل الراي العام هذا التفسير منك فاتمم تفسير كل ما قيل في الموتمر.لان كلامك اذن يفهم بالتاويل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق