جدول أعمال الدورة العادية للمجلس البلدي لمدينة تيزنيت لشهر فبراير2015

بلدية

يعقد المجلس البلدي لمدينة تيزنيت يوم الأربعاء 25 فبراير2015 دورته العادية لشهر فبراير ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر بلدية تيزنيت ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة النقط التالية :
1- الدراسة والتصويت على الحساب الإداري لسنة 2014 .
2- برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2014.
3- مراجعة دفتر الشروط و التحملات الخاص باستغلال دكاكين سوق الخميس في اطار الاحتلال المؤقت للملك العام البلدي.
4- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص اقتناء القطعة الأرضية المراد نزع ملكيتها لإحداث الطريق العمومي رقم:335AV عرض ذو 20 متر بحي اد اعيش طريق افني.
5- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص تعويض القطعتين الأرضيتين المراد نزع ملكيتهما لإحداث رحبة البهائم بحي الدوتركا تيزنيت.
6- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث مقطع من الطريق العمومي ذات عرض 40 متر الرابطة بين المنطقة الصناعية و محطة التصفية بمدينة تيزنيت (الجزء الواقع داخل المدار الحضري).
7- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث مقطع من الطريق العمومي ذات عرض 40 و60 متر الرابطة بين المنطقة الصناعية و محطة التصفية بمدينة تيزنيت (الجزء الواقع خارج المدار الحضري).
8- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث محطة المراقبة لمعالجة النفايات الصلبة بفدان بركة المجاور لمنطقة العزيب جماعة اثنين اكلو.
9- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث مقطعي طريقين عموميين 418AV و 01R الواقعين بطريق اكلو الجديدة تيزنيت.
10- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث محطة ضخ مياه الصرف الصحي بمدينة تيزنيت.
11- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لإحداث الملاعب الرياضية بباب المعدر تيزنيت.
12- المصادقة على الثمن المحدد من طرف اللجنة الادارية للتقييم بخصوص تعويض القطع الارضية المراد نزع ملكيتها لتوسيع محطة تصفية المياه العادمة الكائنة بجوار دواراتبان.
13- المصادقة على قرار بإعلان ان المنفعة العامة تقضي بتوسيع محطة تصفية المياه العادمة بمدينة تيزنيت، وبنزع ملكية العقارات اللازمة لهذه الغاية.
14- المصادقة اقتناء الملك المخزني عدد 16 ذي الرسم العقاري عدد 12122/31 لتخصيصها لأغراض إدارية.
15- الدراسة و المصادقة على عقد اتفاق التراضي في نطاق نزع الملكية بين الجماعة الحضرية لتيزنيت والسيدة فاطمة ازكاغ وورثة محمد واعزيز ويتعلق الامر بالسادة و السيدات:عبد الرحمان واعزيز-احمد واعزيز- خدوج واعزيز-خالد واعزيز- فاطمة واعزيز.
16- الدراسة و المصادقة على عقد اتفاق التراضي في نطاق نزع الملكية بين الجماعة الحضرية لتيزنيت وورثة الحسن اوعرو وهم السادة والسيدات:احمد اوعرو-زينة اوعرو-بوجمعة اوعرو- نعيمة اوعرو- عبد الله اعرو- جمال اوعرو- خديجة اوعرو- سعيد اوعرو.
17- إعطاء الإذن لرئيس المجلس الحضري لتيزنيت لرفع دعوى قضائية ترمي إلى نقل ملكية قطعة أرضية مساحتها 360 متر مربع موضوع طلب التعويض عن قيمة الأرض المنزوعة ملكيته دون سلوك المسطرة القانونية والصادر بشأنها قرار تحت رقم 1042 بتاريخ 29/12/2010 في الملف الإداري الإستئنافي الشامل عدد 215/06/2010 في مواجهة ورثة إبراهيم بوسالم.
18- المصادقة على اتفاقية صلح بين الجماعة الحضرية لتيزنيت و شركة تورسمار للسياحة في شخص مديرها واعضاء مجلسها الاداري لتنفيذ القرار رقم 1335 الصادر بتاريخ 07/06/2010 في الملف المدني الاستئنافي رقم 719/2009.
19- المصادقة على قرار التخلي و نزع ملكية القطع الارضية اللازمة لإحداث منطقة خضراء (69 V).
20- استصدار قرار التخلي و نزع ملكية القطع الارضية اللازمة لإحداث منطقة خضراء (70V).
21- المصادقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لأجل احداث مقطع من طريق عمومي (410 AV) و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
22- المصادقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لأجل احداث مقطع من طريق عمومي (318 AV) و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
23- المصادقة على قرار تخطيط حدود الطرق العامة لأجل احداث مقطع من طريق عمومي (351 AV) و بتعيين العقارات المراد نزع ملكيتها لهذه الغاية.
24- الدراسة والمصادقة على القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية للنجاعة الطاقية في مجال الانارة العمومية.
25- الدراسة والمصادقة على القانون الاساسي لشركة التنمية المحلية للمعالجة و التثمين الطاقي للنفايات المنزلية ومثيلاتها.
26- الدراسة و المصادقة مشاريع برنامج مقاربة الاقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري المقترحة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سنة 2015.
27- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة لتاهيل المدينة العتيقة.
28- مراجعة اتفاقية بين الجماعة الحضرية لمدينة تيزنيت و جمعيات الاحياء.
29- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لمدينة تيزنيت و المدرسية الحسنية العتيقة.
30- الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة الحضرية لمدينة تيزنيت و وزارة الثقافة لتعزيز مكتبات القرب بالكتب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق