بيان نقابة مديري التعليم الابتدائي بتيزنيت

نيابة تيزنيت

عقد المكتب المحلي لنقابة مديرات ومديري التعليم الابتدائي –فرع تزنيت- المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،وبحضور الكاتب الاقليمي للاتحاد ، اجتماعا مع السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لنيابة تزنيت مساء يوم الثلاثاء 17فبراير 2015 تداولا فيه مجموعة من القضايا التي همت تقييما عاما للدخول المدرسي ودراسة جملة من الملفات و القضايا حول وضعية المديرين بالإقليم والمهام المتناسلة التي أصبحت تنهك الإدارة التربوية في غياب الدعم الإداري اللازم.

بعد تقديم أعضاء المكتب المحلي لمديري التعليم الإبتدائي للسيد النائب الإقليمي، ثمن أعضاء المكتب ما وفرته النيابة من وسائل عمل وتجهيزات للإدارة التربوية بداية السنة الدراسية. بعدها تمت مناقشة مختلف النقط التي ورد ت بجدول الأعمال بشكل عميق ومسؤول والتي همت:

– التنديد بالاقتطاعات التي طالت الأجور عن إضراب 29/01/2015.

– التعويضات الجزافية للسادة المديرين والتي وعد السيد النائب بصرفها قبل متم شهر فبراير2015.

– الدعم الإداري للمؤسسات الابتدائية بملحقين تربويين.

– ضرورة تأمين تنقلات  المديرين خارج برنامج العمل.

– غيـاب التنسيق بين المصالح النيابية وما يشكله من عبء على عمل المديرين(ضرورة التنسيق بين مكونات النيابة الإقليمية ) (فريق المشروع نموذجا) قبل اتخاذ أي إجراء.

– ضرورة اعتماد معايير واضحة ودقيقة وشفافة أثناء توزيع الحراس والمنظفين في اطار التدبير المفوض لخدمات الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية .

– تجديد العتاد المعلوماتي وفق المتطلبات والمستجدات.

– ضرورة إعادة النظر في الجدولة الزمنية للفروض والامتحانات ومسك لنقطها بمنظومة مسار مع مراعاة التوقفات الاضطرارية للدراسة ( رخص مرضية – تكوينات – تظاهرات…….)

– تدبير الخصاص محليا وما يحدثه من ضغوطات ومشاكل للإدارة التربوية هي في غنا عنها .

كما تطرق السيد الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين إلى :

– العمل على استقرار المؤسسات تربويا والمكلفات والمكلفين في أماكن تكليفهم (تثبيت المكلفات بمدرسة العرفان نموذجا).

– تحديد مهام وجداول حصص تنظم عمل المساعدين التقنيين مع الحرص على إصدار مذكرة نيابية في هدا الشأن.

– الحرص على تمتيع فئة المساعدين التقنيين بجميع حقوقهم المنصوص عليها في المراجع القانونية المنظمة لعمل هده الفئة باعتبارها أطر مشتركة بين جميع القطاعات.

– برمجة سكنيات بالمؤسسات التعليمية ضمانا لاستقرار نساء ورجال التعليم بالإقليم  (جماعة أفلا إغير و تاسريرت نمودجا) .

وإذ ينوه المكتب بما أبداه السيد النائب من تفهم لمعاناة فئة المديرين وظروف عملهم وكثرة مهامهم و بالأجواء الجيدة التي مر فيها الاجتماع ، يؤكد المكتب مطالبته السيد النائب الإقليمي بالعمل على تتبع وتنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه في هذا الاجتماع.

عاشت نقابة مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق