افتتاح مهرجان السلامة الطرقية بأكادير

مهرجان السلامة الطرقية

على إيقاع أكثر من 700حياة أنقذ ت ،افتتح مهرجان أكادير للسلامة الطرقية بساحة الأمل بأكادير بعد زوال اليوم، والذي اختار له المنظمون شعار : مسؤوليتنا .. طريق بدون حوادث. المهرجان من تنظيم الجمعية المربية للسلامة الطرقية بأكادير بشراكة مع الجماعة الترابية لأكادير وبتنسيق مع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ونيابة التعليم بنيابة أكادير اداوتنان. لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة أكادير، ومستعملي الطريق .بحضور بعض سفراء السلامة الطرقية بأكادير وعلى رأسهم الأستاذ فريد زين الدين العثماني و ممثلين عن المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بأكادير، ونيابة التعليم بنيابة أكادير اداوتنان .وفعاليات ثافية وفنية وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة.
وبالإضافة إلى الجمعية المنظمة شارك في خيمات المهرجان التي يبلغ عددها أحد عشر خيمةكل من الأمن الوطني لمدينة أكادير وجمعية مستوردي وبائعي قرص قياس التوقيت والزمن و مركز الفحص التقني بمدينة أيت ملول .وقد عرف المهرجان تنظيم عدة ورشات تحسيسية حول السلامة الطريقية وعرض أشرطة للتعريف بمخاطر الطريق ، من تأطير الفريق التربوي للجمعية.
كما تم تنظيم ورشة الفنون التشكيلية حول موضوع السلامة الطرقية لفائدة التلاميذ، الورشة من تأطير الأستاذ طارق جمعية الفنانين التشكيليين بالمغرب. وعرفت خيمة الأمن الوطني نشاطا متميزا ركز على التوعية بأهمية احترام قانون السير وحسن استعمال الطريق. وطيلة اليوم الأول من المهرجان الذي عرف حضورا للمؤسسات التعليمية الخصوصية كمؤسسة النزاهة ومؤسسة النير الخاصة ، في حين سجل في اليوم الأول غياب تام للمؤسسات التعليمية العمومية لمصادفة وقت الدراسة أرجعه البعض الحفاظ على الزمن المدرسي.
مبعوث جريدة تيزنيت24: لحسن البهالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق