الفنان محمد أزنكض يطالب بالمساواة بين الفنانين المغاربة ويحذر من الإفلاس بسبب القرصنة

الفنان محمد أزنكض

حذر الفنان محمد أزنكض جمهوره من مخاطر استعمال وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك  كونات على بال غ الفايس بوك. في ألبومه الجديد الذي سيصدر في شهر مارس المقبل حسب ما صرح به في لقائه بجريدة تيزنيت 24 بمناسبة حضوره فعاليات الملتقى الاعلامي بمير اللفت والندوة العلمية حول موضوع: السينما الأمازيغية : الواقع والتحديات.. الرهانات والآفاق المستقبلية. الذي نظمته الجمعية المستقلة للصحافة والاعلام بالمركب السوسيو رياضي بميراللفت يوم السبت 14فبراير 2015 . وحول مشكل القرصنة صرح للجريدة بأن الفن مهدد بسبب القرصنة وأن العديد من الفنانين في طريق التخلي عن  هذه المهنة . كما طالب  جميع الفنانين من أجل الاتحاد والتعاون ،ووجه نداء إلى المسؤولين عن إدارات المهرجانات بالمغرب من أجل إعطاء الأهمية للفنان المغربي الناطق بالأمازيغية وإعطائه الفرصة للمشاركة في المهرجانات الوطنية بالمغرب . واعتبر الأغنية الأمازيغية تساهم في التنمية ، وطالب بالمساواة بين الفنانين المغاربة .

يعتبر الفنان محمد أزنكض ابن مدينة تارودانت بإمنتاكن دوار أركيتن ، كانت بدايته الفنية سنة 1992 حيت اشتغل في  بدايته كعازف آلة البانجو والكيتار مع المجموعات وكذا الروايس كأودادن وانرزاف ومن الفنانين اشتغل مع الحسين أمراكشي وأوطالب المزوضي وفاطمة تحيحيت . استر بفرنسا منذ 2011

وأصدر ألبومه الغنائي الأول سنة 2003يحمل عنوان :إنايئ بابا تاهلات ، والذي حطم أرقاما كبيرة في المبيعات. وبلغ عدد إصداراته 14 ألبوما ، أغلبها من كلماته وكلمات الكاتب محمد بانضاج . كما ساهم في تلحين العديد من أغاني فنانين معروفين في الساحة الفنية .وعن 23  سنة من العطاء في الساحة الفنية تحدث الفنان محمد أزنكض عن كسبه لجمهور كبير بالإضافة إلى علاقاته مع الفنانين .

لحسن البهالي  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق