بلاغ الجامعة الوطنية للتعليم بتيزنيت حول اجتماعها مع النائب الإقليمي للتعليم

نيابة تيزنيت

          اجتمع المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يومه الخميس 12-2-2015 و لمدة ثلاث ساعات مع النائب الاقليمي للوزارة التربية الوطنية بتزنيت لمناقشة مجموعة من القضايا و التي تهم الشغيلة التعليمية بالاقليم .

             في البداية عبر مكتب نقابتنا للنائب الاقليمي كممثل للوزارة عن احتجاج الشغيلة التعليمية بالإقليم على الاقتطاعات التي طالت أجور نساء و رجال التعليم جراء ممارستهم حقهم الدستوري في الاضراب الوطني ليوم 29/10/2015 و التي تعتبر أحد أوجه التضييق على الحريات النقابية و كذا تذمرهم من نتائج و سيرورة الحوار الاجتماعي .

               و من النقاط التي ناقشها مكتبنا مع السيد النائب :

1-      حالات الاستاذات و الاساتذة المكلفين بمدرسة العرفان و اعدادية النور و ثانوية أركان    و  ثانوية الوحدة    ( تثبيثهم بمناصب تكليفهم ) حيث توصل الطرفان الى نتائج ايجابية في هذا الملف ( بالنسبة للابتدائي ) على أساس استكمال مناقشة الأسلاك الأخرى مستقبلا بعد ظهور التوقعات المرتبطة ببنية التعليم الاعدادي          و التهأأهيلي .

2-      بالنسبة الادارة التربوية تمت مناقشة الحيف الذي يلحق اساتذة الاعدادي في عملية اسناد المهام الادارية ، و في النقاط الاخرى تم تأجيلها الى حين عقد اجتماع ما بين مكتب النقابة الوطنية للأطر الادارة التربوية بتزنيت التابع للجامعة الوطنية للتعليم مع النائب الاقليمي في الأجل القريب ( الاسبوع المقبل ) لدراستها.

3-      الترتيبات التي اتخدتها النيابة في ما يخص الحركة الجهوية و الاقليمية لملحقي الادارة   و الاقتصاد و ملحقي التربويين.

4-      اساتدة سد الخصاص حيث تحول التوجهات الحكومية دون استفادة هذه الفئة رغم وجود خصاص في الموارد البشرية على المستوى الاقليمي .

         ان مكتب الجامعة الوطنية ( ا م ش ) يضع نفسه و وجهوده في خدمة الشغيلة التعليمة بالاقليم بمختلف فئاتها و بناءا على ذلك تبقى قنوات الحوار دائما مفتوحة مع النائب الاقليمي    و المصالح النيابية لايجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها .

 عاشت الجامعة الوطنية للتعليم

  عاش الاتحاد المغربي للشغل

  عن المكتب

الصورة من الأرشيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق