السرقة تطال مؤسسات تعليمية باشتوكة أيت باها

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

السرقة الأدبية

تعرض المسكن الوظيفي لأساتذة الوحدة المدرسية ” آيت لحسن أوعلي” التابعة لمجموعة مدارس اليرموك بنبابة التعليم باشتوكة آيت باها، لاقتحام من طرف مجهولين خلال عطلة الدورة الأولى، حيث تفاجأت الأطر التعليمية يوم أمس الاثنين باختفاء محتويات مسكنهم، وآثار الاقتحام بادية على أقفال المسكن.

ووفق أحد الأساتذة، فقد تم السطو على جهاز حاسوب محمول وجهاز تلفاز متوسط الحجم، وجهاز استقبال رقمي، زيادة على أغطية من النوع الممتاز، ووثائق تربوية ، مضيفا أن كتابات حائطية سبق وأن تم خطها على جدران المؤسسة تنبه الأساتذة إلى توخي الحيطة والحذر.

وفي السياق نفسه، تعرضت مواد الإطعام المدرسي بالوحدة المركزية “إلكميس” بجماعة تاركا نتوشكا للسطو، حيث تم اكتشاف آثار السرقة عند استئناف الأطر الإدارية والتربوية لعملهم يوم الاثنين، بالإضافة إلى تخريب جل ممتلكات المؤسسة التعليمية.

وعبر فاعلون تربويون في تصريحات متطابقة عن استنكارهم لاستمرار انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية باشتوكة آيت باها، مطالبين بتوفير الحماية اللازمة للمؤسسات وللأطر العاملة بها، منددين في الآن نفسه عدم تدخل السلطات المختصة في حينه لفتح تحقيق ومعاينة آثار السرقات ورفع البصمات لتحديد هوية الفاعلين.

عن هسبريس ، رشيد بيجيكن

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات