انطلاق فعاليات ملتقى الطالب والأجواء الماطرة لم تمنع التلاميذ من الإقبال الكثيف

فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب تحت شعار “التوجيه دعامة أساسية في خدمة التنمية “، وذلك بعد زوال يوم الجمعة 5 أبريل بفضاء المسبح البلدي بتيزنيت.
حيث أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على زيارة أروقة المؤسسات المشاركة ، فيما نظم لقاء ألقيت فيه كلمات بالمناسبة للمنتخبين إلى جانب كلمة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية .
حيث صرح النائب الإقليمي في مداخلته أنه لامس تضافر الجهود بتيزنيت حيث وجد مجالس فعالة ، ومجتمع مدني جبار ، مع قدرة التنظيم والإبداعية في نيابة التعليم .
كما أخبر الحضور بأن جميع الأنشطة وما يدور داخل الأروقة سيسجل على أقراص مدمجة ستوزع على جميع المؤسسات والنيابات المجاورة تعميما للفائدة .
فيما قال رئيس المجلس الإقليمي في مداخلته ، أنه لامس في النائب الجديد جميع شروط الحزم للنهوض بالتعليم بالإقليم كما نوه بمجهودات النائب السابق ، وقال عن تيزنيت أنها مقترنة ببعض الأوصاف كالتميز في بعض المجالات والسبق في نتائج البكلوريا ونتائج الشأن التربوي وقال عن خصوصية تيزنيت احتضان فاعليها للمدرسة والتلاميذ ، وعن التوجيه قال بأنه محطة مفصلية في حياة التلميذ حيث التوجيه الجيد والفعال من شأنه تقوية الإنتاجية للفعل التربوي ، وهنا يقول  يظهر جليا حاجة تيزنيت لنواة جامعية بالرغم من تعدد المطالب والترافعات بخصوص هذه النقطة،كما ذكر بإلحاحية وراهنية هذه المؤسسة بالإقليم ، وتحدث عن مبادرات المجلس الإقليمي بخصوص هذه النقط .
أما رئيس المجلس البلدي فشكر المنضمين باسم ساكنة المدينة التي أخذت على عاتقها أن تكون مدينة مربية، على التنظيم الجيد والرائع خصوصا عودة هذا الحدث بعد غيابه لسنتين .
كما دعا إلى الانخراط في الدفع بالتعليم إلى الأمام لأن هناك حسب قوله خلل يعيشه بلدنا ومؤشر لا ينسجم وهو الوضع الراهن التعليمي .
وقال أيضا موجها الخطاب للمنظمين إن التوجيه التربوي أصبح مقرون بأهداف وستحاسبون عند عدم تحقيقها خصوصا الأهداف المندمجة ذات الطابع الإستدامي لأنه يحرك سوق الشغل الآن ،كما أنكم حسستمونا أننا في الطريق السليم اد نعتبر هذه المدينة مدينة مربية حسب الميثاق الذي التزمت به البلدية .
كما طالب بدوره بتحقيق نواة جامعية ملائمة ومندمجة ومنتجة وفاعلة داخل هذا الإقليم .
وفي كلمة للنائبة البرلمانية فاطمة شاهو (تبعمرانت) قال بأنها ترى في المنضمين أمل ينتظر أبنائنا ، والجهة أصلا معرفة بالعلم وطالبت المندوب الإقليمي الاعتناء بأطفال العالم القروي خصوصا الابتدائي لأنه الأصل .
وختم لقاء اليوم الأول بحفل شاي نظم على شرف الحضور .
متابعة : الحسين بالهدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق