بلاغ صحفي عن مكتب جمعية شباب تافراوت للثقافة و التنمية

على تقديم حلول معقولة للتخفيف من حدة هذا المشكل. فنعتزم تنظيم الملتقى التلاميذي في دورته الأولى تحت شعار “تلميذ اليوم قائد المستقبل –  ANLMAD N GHASSAD AMNAYN N IMAL” أيام 9 و 10 أبريل بمدرسة محمد الخامس بتافراوت لنحاول من خلال هذه الأنشطة ملامسة ابرز معالم هذا المشاكل التي يتخبط فيها التلميذ التفراوتي و المتعلق بضعف التوجيه سعيا إلى تقديم ما أمكن من الحلول للإسهام في تحسين الوضعية  من خلال توفير أسباب الاستقرار التي تمكن التلميذ من تطوير طموحاته و حسن اختيار مساره العلمي أو المهني وكذا تدعيم ثقته بذاته.
فنهدف من خلال لجنة الطلبة و التلاميذ إلى مساعدة المقبلين على اجتياز مرحلة البكالوريا و كذا مرحلة اللإعدادي ذوي المؤهلات المطلوبة لمواصلة التحصيل الدراسي في مختلف المعاهد و مؤسسات التعليم العالي، وكذا المستعدين و الراغبين منهم ولوج سوق الشغل مساعدتهم في اختيار مسلك مهني يسمح لهم بإتقان مهنة معينة من خلال توفير المعلومات الكافية و المتعلقة باللإختيارات المتاحة من مسارات مهنية و علمية و كيفية الولوج إليها.
و يتضمن الملتقى مجموعة من الأنشطة التي نود أن تعكس رغبتنا و إرادتنا الحقيقية في وضع حل يلاءم و يوائم حاجيات التلميذ التفراوتي في شأن التربوي.
بلاغ صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق