تنظيم اقصائيات مسابقة “النور” لحفظ وتجويد القران بثانوية ابراهيم وخزان التأهيلية – نيابة تيزنيت‎

في اطار المسابقة الاقليمية لحفظ وتجويد القران التي تنظمها الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية بتيزنيت، اقيمت مساء يوم الجمعة 23 يناير 2015 بالثانوية التأهيلية ابراهيم وخزان أطوار المرحلة الثانية من الإقصائيات الاولية المؤهلة للمسابقة في حفل قرآني بهيج حضره مجموعة من أساتذة المؤسسة الى جانب اباء و أولياء التلاميذ بحضور وجهين دينيين معروفين بالمنطقة هما الحاج محمد بوقسيم امام وخطيب مسجد دوار تكسيوين و السيد ابراهيم واكوني امام مسجد دوار اوشان ضمن لجنة تحكيم المسابقة.

وقد افتتح هذا الحفل بتقديم كلمة تأطيرية توضح السياق الذي جاءت فيه هذه المسابقة و الأهداف التربوية و الدينية المرجوة من وراء تنظيمها، بعدها أعطية الانطلاقة لبداية مراحل هذه الاقصائيات التي تمت على مرحلتين، مرحلة الحفظ و الإستظهار مع التجويد ومرحلة الاجابة على اسئلة في قواعد التجويد و التفسير.

و شارك في هذه المسابقة 9 من التلاميذ و التلميذات المتأهلين عن الدور الأول ليتم في الأخير انتقاء 3 منهم لتمثيل المؤسسة في الأطوار النهائية  التي ستقام بمدينة تيزنيت تحت اشراف جمعية اساتذة التربية الاسلامية.

وقد أسفرت النتائج  عن تأهل التلاميذ الاتية أسماؤهم :

1- سناء بوقسيم

2- شكير بحار

3- رضوان بوقسيم

وقد عبر جميع الحاضرين عن تنويههم واعجابهم بمثل هذه المبادرات التي تشجع التلاميذ على التشبت بكتاب الله و اتباع تعاليمه متمنين للتلاميذ المتأهلين التوفيق و السداد في تمثيل المؤسسة خير تمثيل في المراحل القادمة من المسابقة.

ادريس المسافر – اربعاء الساحل

إقليم تيزنيت

4
4
4

نقلا عن موقع : تربويات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق